الرئيسية / اخبار عالميه / طائرات دريم لاينر الامريكية تعود للصين بعد اجراء تعديلات فنية

طائرات دريم لاينر الامريكية تعود للصين بعد اجراء تعديلات فنية

دريم لاينر

دريم لاينر

 

وصلت الي مدينة غوانجو الصينية اول دفعة من طائرات البوينج الحديثة 787 المعروفة باسم دريم لاينر, وعدد الطائرات التي استقبلتها الصين في هذه الدفعة خمس وثلاثون طائرة, وجاء ذلك بعد اسبوعين فقط من اعلان سلطات السلامة الجوية الصينية في بكين صلاحية هذه الطائرات الحديثة للاستخدام.

مشكلات السلامة والامان في طائرات بوينج 787

كان هذا الطراز من طائرات البوينج الحديثة قد واجه بعض المشكلات الفنية التي تتعلق بالسلامة والامان اثناء الطيران, مما اضطر سلطات السلامة الجوية في اكثر من دولة ومنها الصين, بالاضافة الي الشركة المصنعة “بوينج الامريكية” الي ايقاف عمل هذه الطائرات ابتداء من يناير الماضي لحين اخضاعها لعدد من الفحوص الفنية واجراء عدد من الاصلاحات الفنية والتقنية بحيث تتوافق الطائرة مع المواصفات الفنية المتعارف عليها في جميع هيئات السلامة الجوية. وتمت المراجعة الفنية لهذه الطائرات في مصانع الشركة المنتجة بالولايات المتحدة الامريكية, بعد ان اضطرت الشركة لسحب جميع الطائرات من هذا الطراز من الدول التي استلمتها قبل اكتشاف الخلل الفني. وكان الخلل عبارة عن تعرض بطاريات الطائرة للتلف السريع والسخونة, وقد اوقفت سلطات السلامة الجوية الصينية هذه الطائرات بعد اندلاع حريق في طائرتين منهما واكتشفت السلطات في حينها ان السبب كان ارتفاع في حرارة البطاريات. فقامت شركة بوينج باستبدال هذا النوع من البطاريات ببطاريات جديدة مصنوعة من الليثيوم لا ترتفع حرارتها اثناء الطيران.

تصريحات الاذاعة الصينية الدولية

وقد جاء في انباء الاذاعة الصينية الدولية ان طائرات دريم لاينر الطراز الاحدث من طائرات بوينج 787 قد استلمتها شركة الطيران الصينية “تشاينا ساذرن” يوم الاحد الماضي, وقد تم تزويدها ببطاريات الليثيوم المحسنة والمقاومة للحرارة , وقد اجتازت طائرات دريم لاينر اختبارات السلامة والامان. جدير بالذكر ان كلا من شركتي “تشاينا ساذرن” و”هاينان” قد تعاقدا علي عشر طائرات لكل منهما, بينما تعاقدت شركة “اير تشاينا” علي خمسة عشر طائرة.

تصريحات رئيس مجلس ادارة بوينج الامريكية

وقد صرح السيد راي كوينر رئيس مجلس ادارة شركة بوينج ان تسليم الدفعة الاولي من طائرات بوينج 787 الطراز الاحدث دريم لاينر يعد مؤشرا قويا ومهما في تعزيز التعاون والشراكة بين الشركة والصين. واكد كوينر ان قيام الشركة بتصحيح العيوب الفنية في طائرتها فور اكتشاف هذه العيوب ضمانة للشركات التي تتعامل مع بوينج انها شركة تلتزم بمعايير السلامة والامان وتعتد وتهتم للغاية بتقارير الشركات المستوردة لطائرتها. واكد ان الشركة اقتربت من تحقيق المستهدف في بيع 60 طائرة من طراز دريم لاينر هذا العام فقد وردت الشركة بالفعل 55 طائرة لاكثر من 13 دولة, وذلك تم في النصف الاول من العام ومازال هناك الكثير من الطلب علي الطراز الجديد سيتم التعاقد عليه وتوريده قبل انتهاء العام او في النصف الاول من العام المقبل علي اقصي تقدير

.

عن مدير الموقع

إلى الأعلى
Read more:
1375144820-________-__________.JPG
الداخلية في تونس تؤكد أن البراهمي قتل بنفس السلاح الذي قتل به بلعيد

أقام لطفي بن جدو وزير الداخلية في تونس مؤتمراً صحفيّاً إثر مقتل النائب البرلماني المعارض محمد البراهمي ،على يد إرهابيين...

1369913384_2422570279_9bf6564524.jpg
كاش يو تحذر من الاحتيال عبر الانترنت

كاش يو الدفع الالكترونى من كاش يو اصدرت شركه ” كاش يو ” و هى من ابرز الشركات فى تقديم...

Close