الرئيسية / اخبار عالميه / نبيذ قصر الاليزيه للبيع في مزاد علني

نبيذ قصر الاليزيه للبيع في مزاد علني

قصر الاليزيه

قصر الاليزيه

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفرنسية في خطوة تؤكد تنفيذ المزيد من اجراءات التقشف في فرنسا ان مؤسسة الرئاسة ستعرض اكثر من ألف زجاجة نبيذ فاخر من المخزون الموجود في قبو قصر الاليزيه في مزاد علني لبيعهم. وسوف يكون من بين الانواع المعروضة للبيع نبيذ بوردو وبورغوني الشهير, والمخصص اصلا للتقديم في حفلات العشاء التي يقيمها القصر علي شرف الضيوف الذين يقومون بزيارة رسمية وتربطهم صداقة كبيرة بفرنسا. وقال المتحدث باسم الرئاسة ان القصر سيستبدل زجاجات النبيذ الفاخرة التي سيبيعها في هذا المزاد بزجاجات نبيذ أرخص سعرا واقل تعتيقا وتعتبر انواع اقتصادية وجيدة في نفس الوقت.

السابقة الاولي في تاريخ قصر الاليزيه

من المعروف ان سعر زجاجة النبيذ الفاخر من الانواع التي سيتم عرضها في المزاد العلني التي اعلنت عنه الرئاسة الفرنسية يصل الي حوالي ألفي دولار امريكي. وهذه هي السابقة الاولي في تاريخ قصر الاليزيه التي يتم فيها عرض النبيذ الخاص بضيوف القصر للبيع منذ بداية وجود قبو الخمور في قصر الاليزيه في 1947. واعلن المتحدث باسم الرئاسة ان عائد عملية بيع زجاجات النبيذ ستذهب الي الخزانة العامة الفرنسية ولكن بعد اجراء عملية البيع من خلال المزاد ثم شراء النبيذ الارخص وتوفيره كبديل اوفر واقل تكلفة علي الميزانية.

تصريحات خبير النبيذ وكيل المزاد

وقد صرح السيد امبرواز دي مونتنيي الخبير في تجارة النبيذ والذي تم توكيله لادارة عملية المزاد العلني لقصر الاليزيه ان مخزون قصر الاليزيه من النبيذ سيتم تعويضه واستكماله من خلال شراء انواع اقل شهرة من النبيذ. واضاف مونتنيي ان فرنسا تمر بصعوبات اقتصادية , وكساد تجاري وركود شديد في حركة البيع والشراء, ولذلك فمن الطبيعي ان تقوم فرنسا بمزيد من اجراءات التقشف ومنها ان يكون تمويل النبيذ الخاص بقبو قصر الاليزيه ذاتي ولا يعتمد علي ميزانية الدولة , وخاصة في هذه الفترات الحرجة.

تفاصيل مزاد بيع النبيذ

وقد اشار السيد امبرواز دي مونتنيي خبير النبيذ ووكيل الرئاسة في ادارة المزاد ان القصر سيبيع بعض انواع النبيذ الان , وسيقوم بعرض زجاجات من هذا المخزون اثناء المزاد ليراها الجمهور والمشاركين, وستكون الاولوية لبيع بعض زجاجات النبيذ من الانواع التي يقل عددها بحيث يتعذر تقديمها في حفلات العشاء لانها لا تكفي. واضاف دي مونتنيي ان القصر يمكنه شراء كثير من زجاجات النبيذ من الانواع الاقل شهرة وسوف تحقق له الاكتفاء لفترات اطول, واكد ان ما ستقوم به الرئاسة الفرنسية سيفتح المجال لشركات انتاج النبيذ الحديثة لتقديم انتاجها بسعر افضل وستحقق به انتشار اكبر في فرنسا. واكد مونتنيي ان المزاد اجتذب حجم اهتمام فوق العادة بسبب طبيعة المعروضات التي يهتم بها كثير من الفرنسيون والاوربيون. واهتمت وسائل الاعلام المختلفة ايضا المسموعة والمقروءة والمرئية بهذا الحدث الفريد

.

.

عن مدير الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Read more:
1375129348-________________________.jpg
وظائف الصوديوم في الجسم

يعتبر الصوديوم, احد المعادن الموجودة في الجسم, و تحمل ذرته الشحنه , لذا يمكن تسميته بأحد العناصر او الذرات الكهربائية....

1377863374--.jpg
قلق بشأن نسب النمو تتسبب فى خسائر كبيرة لبورصات اسيا

خسائر ضخمة لبورصات اسيا بسبب القلق و التوتر بخصوص النمو فى عدد من دول قارة اسيا ؛ حيث تأثرت كافة...

Close