الرئيسية / اخبار عالميه / نفى من ليبيا بخصوص عدم قدرة حكومتها على حماية الدبلوماسيين بطرابلس

نفى من ليبيا بخصوص عدم قدرة حكومتها على حماية الدبلوماسيين بطرابلس

images

تضاربات فى المعلومات من كل من السلطة فى ليبيا و السلطة الروسية كان بارزا بالامس حيث نفت الحكومة الليبية ان يكون هناك توصية من جانب دولته للدبلوماسيين الروسيين بضرورة مغادرة طرابلس عاصمة ليبيا لعدم قدرة السلطة هناك على حمياتهم كما صرحت موسكو فى وقت ماضي .

ليبيا ما بعد ازمة الهجوم على السفارة الروسية

و قد صرح المسئولين الليبيين الى انه تم الطب من العاملين داخل السفارة الروسية بعدم قضاء الليل فى السفارة كاجراء احترازي لعدم تعرضهم لاية هجمات ثانية بعد ان تم مقتل اثنين مهاجمين فى هجومهم على السفارة الروسية فى ليبيا منذ يومين .

و تم التصريح لعدد من الصحف و وكالات الانباء الى ان هناك تفهما للقلق الموجود لدى البعثات الدبلوماسية على الاراضي الليبية و ان السلطات هناك تبذل كل ما تملكه من جهد لتحسن الامن لكن هذه مرحلة صعبة و الجميع يعرف ظروفها و تطوراتها .

و من اجل طمانة البعثات الدبلوماسية و السفارات الاجنبية كانت وزارة الخارجية فى ليبيا قد اكدت حرص الحكومة الانتقالية على سلامة و امن جميع البعثات الاجنبية على الاراضى الليبية معربة عن جام اسفها بخصوص الهجوم الذى تم على مقر سفارة روسيا من قبل المسلحين المجهولين .

و قد اعتبرت الحكومة فى بيان لها ان الهجوم الذى وقع هو عمل غير مسئول مؤكدين ان العلاقة الاستراتيجية و التاريخية ما بين البلدين لا تؤثر فيها اى من تلك الافعال و ستظل ثابتة ؛ معربة عن التعازي الحار لاسر ضحايا الهجوم و قامت بمناشدة اطياف الشعب الليبي للتعاون مع السلطة الليبية للعمل على مواجهة مثل تلك الاحداث و للمساهمة فى الجهود التى تقوم الحكومة ببذلها من اجل الحفاظ على الاستقرار و الامن .

اسباب الهجوم

و قد اوضح البيان ان الهجوم الذى وقع على السفارة كان ردة فعل سببه جريمة قتل بواسطة فتاة روسية لاحد المواطنين الليبيين مشيرين الى ان الهجوم الاخير اسفر عنه مقتل اثنين مواطنين ليبين و اصابة اثنين بجروح بالغة نتيجة تعامل رجال امن السفارة من الداخل معهم ؛ مضيفين الى ان فى نفس الوقت الذى وصلت فيه قوات الامن كان سكان المنطقة و المجلس العسكري فيها قد ساهموا فى حماية السفارة .

و قد اكدت وزارة الداخلية الليبية انها اصدرت عددا من التعليمات العاجلة لكافة ادارات عمليات الشرطة و مديرية الامن و قطاع حماية البعثات الاجنبية الى العمل على التنسيق الكامل من اجل وضع خطط تامينية مشتركة لحماية كافة المقار التى تتبع السفارة الروسية مشيرين الى ان زيارة رئيس الحكومة الليبية و وزير الخارجية الى السفارة بعد الهجوم جاء للتعبير عن اسف الحكومة عن هذا العمل غير المسئول .

عن مدير الموقع

إلى الأعلى
Read more:
1372400954_Ramadan_w.jpg
اعمال غادة عبد الرازق في رمضان 2013

غادة عبد الرازق   تطل علينا الفنانة غادة عبد الرازق في هذا العام في شهر رمضان المبارك بمسلسل جديد اسمه...

1374711593--.jpg
المعارض الروسى اليكسي نافالني يترشح للإنتخابات

اليكسي نافالني قرر المعارض الروسى الشهير اليكسي نافالني أن يترشح إلى الأنتخابات على منصب رئيس بلديه موسكو وهذا هو ما أكده...

Close