الرئيسية / اخبار محليه / الاعلام وازمة مصر

الاعلام وازمة مصر

الاعلام المصري
الاعلام المصري

الاعلام المصري كان يمثل المرشد الثقافي والقومي وكان ذلك في الخمسينات حتي تحول إلي الاعلام الذي تتحكم فيه وزارة حكومية خاصة وكان ذللك في عام 1982 وأخذت أربع سنوات حتي يكتمل بنائها قانونيا وإداريا وتشريعيا . وحدد الرئيس السابق أختصاصات هذه الوزارة عن طريق قرار جمهوري . ومازال معمول به حتي الان مما يعني أن وزير الاعلام الحالي يسير وفقا لقرار الرئيس السابق . وهذا ما يجعلنا نبدأ في أخذ الخطوات الاولية لإصلاح الاعلام .

فساد الاعلام

ولا يخفي علينا كيف يتم التوظيف في هذه الوزارة وكيف يتم أختيار وزير الاعلام . والمعايير المطلوبة في الموظفين ومن الذي يضع الخريطة الاعلامية . كم يتقاضون من الرواتب سواء الرؤساء منهم أو الموظفين . وما هو دور أمن الدولة في الاعلام . وما هي المعايير المطلوب ان تتواجد في الضيوف . لا نحتاج ان نرهق انفسنا فهذا الجهاز به فساد كبير علي مر العصور والازمان . وأكبر دليل علي ذلك كم جرائم الفساد المنسوبة الي الوزير السابق وكبار الموظفين الذين كان قد عينهم الرئيس السابق . فقد بنوا ثرواتهم وقصورهم من أموال المصريين الفقراء . بعدما ضللوا ولوثوا وكذبوا علي المصريين . كل هذا ويأتي أناس تطالب بالتظاهر ضد الذين يريدون الاصلاح والتطهير وهذه دعوة منهم لاستمرار الفساد المالي والعقلي والاداري ولم يكفيهم ما نهبوه من خزانة الدولة لتزوير و تلويث العقول .

الاعلام المضاد للثورة

ولو استسلمنا وأقرينا بوجود إعلام ضد الثورة ما يزال يعمل بكل ما أوتي من قوة عن طريق المؤسسات الاعلامية للدولة فيجب أن تتغير طريق التعامل معه لنضع الاعلام في منظومة الاصلاح . وحتي نخرج من الازمة التي هم كانوا جزء منها . وذلك عن الكثير من الطرق . منها عمل كوادر جديدة تربت علي الاسس المهنية المتطورة للاعلام . ويتم وضع سياسات نابعة من الدولة . تقوم علي تحقيق ما قمت به الثورة من أجله . فيجب أن نوفر المعلومات عن هذا الجهاز من رواتب وحوافز ومعايير الاختيار وكيف تم تعينهم . ويتم عزل جميع المسئولين الفاسدين الذين تبين تورطهم في الكذب والتضليل . وايضا تطهير الاعلام من الفساد الرقابي والمالي والاداري والتنفيذي . ويتم الاهتمام بالشباب الذين يحملون قيم الثورة المختلفة ويتم تأهيلهم فنيا وعلميا وإداريا وان نفتح المجال امام خريجي الكليات المتخصصة في مجال الانتاج الفني و الاعلام . ويتم التنسيق بين جميع الوسائل الاعلامية لتحقيق الرسالة الاعلامية علي أكمل وجه . ويتم الاعتماد علي الانتاج المتطور في المجال الاعلامي وعدم الاعتماد علي برامج التليفزيون المعتادة بوجود ضيف يتم التحاور معه ليتم الوصول في نهاية الحوار الي رؤية الاعلام المضلل . ويتم تنظيم مؤتمرات صحفية للاعلام عن السياسات الداخلية والخارجية ويتم التواصل مع الوزراء . وأن نضع أحوال وأمور الدولة بشافية تامة أمام المواطنين .

عن مدير الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Read more:
SYRIA-CONFLICT
المعارضة فى سوريا تحضر فى جنيف لكن بشروط

أبدت المعارضة في سوريا عن موافقتها المبدئية لحضور مؤتمر السلام الدولي في جنيف وذلك للخروج من الأزمة الحالية التي تعيشها...

إغلاق اى بلوجريعرض إعلانات اباحية من جوجل

googel  شركة “جوجل” هي شركة معروفة عالميا ورائدة في مجالها وتسمى بعدة أسماء مثل “قوقل” أو “كوكل” أو “جوجل” أو...

Close