الرئيسية / اخبار محليه / السيسي يطلب تفويض للتعامل مع الإرهاب بعد تفجير المنصورة

السيسي يطلب تفويض للتعامل مع الإرهاب بعد تفجير المنصورة

الفريق أول عبد الفتاح السيسي

ناشد الفريق أول عبد الفتاح السيسي ، القائد العام للقوات المسلحة المصرية ، المصريين النزول يوم الجمعة بكافة فئاتهم وتوجهاتهم إلى الشوارع والميادين في كل المحافظات المصرية ، من أجل منحه تفويضا شعبيا للقضاء على كافة أعمال العنف  والإرهاب التي بدأت تطل برأسها على المشهد المصري. وأكد السيسي خلال خطابه بحفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية ، أن الجيش المصري إلى جانب قوات الشرطة سيتولون حماية الحشود التي ستنزل للميادين يوم الجمعة ، ضد أي إعتداءات قد يقوم بها مؤيدو الرئيس المعزول ، منبها إلى أن هذا الإجراء سيشمل كافة المحافظات المصرية. وشدد السيسي على أن مصر ماضية في تنفيذ خارطة المستقبل السياسي والتي تشمل إجراء إنتخابات رئاسية ، مضيفا أن مصر لا تمانع في وجود إشراف دولي على تلك الإنتخابات التي ستشهد لها بالنزاهة كل دول العالم.

تأكيد مرسي لدعم الجماعات المسلحة له

وكشف السيسي عن أن الرئيس السابق محمد مرسي وعده بأن يتضمن خطابه قبل الأخير إجراء مصالحة وطنية ، إلا أن مرسي فاجأ الجميع وهاجم كل الأطراف خلال الخطاب ، مشيرا إلى أن مرسي ألمح له بوجود جماعات مسلحة جاهزة لدعمه وهو ما إعتبره السيسي كارثة خطيرة. ونفى السيسي كل الأحاديث التي يطرحها البعض وتشير إلى خداعه للرئيس المعزول ، موضحا أنه قال لمرسي أن الجيش ملك للشعب المصري صاحب الشرعية الحقيقية ،  ولن ينحاز لفصيل سياسي على حساب آخر.  وقد أثارت دعوة السيسي للتظاهر يوم الجمعة ، حفيظة جماعة الإخوان التي وصفت الخطاب بأنه إعلان حرب أهلية ، مشددة على بقاء أنصارها في رابعة العدوية حتي يعود مرسي لمنصبه مرة أخرى ، وأنها ستنزل  للتظاهر يوم الجمعة للتنديد بعزل مرسي. أما القوى والتيارات المدنية فقد عبرت عن دعمها لدعوة السيسي ، مؤكدة أن أعضاؤها سيملأون الميادين يوم الجمعة لتفويض السيسي ضد الإرهاب. وأصدرت حملة تمرد بيانا دعت فيه الشعب المصري للإستجابة لدعوة السيسي والتظاهر لتفويضه لمحاربة الإرهابيين ، وللمطالبة بتحويل الرئيس المعزول للمحاكمة.  بدوره طالب التيار الشعبي المصري بالتصدي لكافة أعمال العنف وذلك من خلال تطبيق القانون وبالمشاركة الحاشدة في تظاهرات الجمعة. وفي نفس السياق ، دعا الإتحاد العام لعمال مصر كل النقابات والإتحادات العمالية للتنظيم وقفة حاشدة لتأييد الفريق السيسي في مواجهة الأعمال الإرهابية. أما حزب مصر القوية فطالب القوات المسلحة إعادة النظر في دعوة التظاهر يوم الجمعة ، لأن ذلك قد يجر البلاد لحرب أهلية. بينما لم تحدد حركة السادس من إبريل موقفها من دعوة السيسي حتى اللحظة ، وتمر مصر بموجة من أعمال العنف التي لم تتوقف منذ عزل مرسي ، كان آخرها تفجير قنبلة بالقرب من قسم شرطة مدينة المنصورة أدى إلى مقتل شخص واحد وإصابة آخرين بجروح. الأمر الذي إعتبره رئيس الحكومة المصرية ، حازم الببلاوي ، عملا إرهابيا لن يمر دون رد حازم من الحكومة المصرية.

عن مدير الموقع

إلى الأعلى
Read more:
1369980919_beautiful_eyes_by_alecsandras-d3jv66k.jpg
غذاءك للحصول على العيون البراقة

العيون البراقة من اكثر الفوائد التي نحصل عليها عند اتباعنا الحمية الغذائية الصحية, هو المحافظة على صحة العيون., و الحفاظ...

1372114594_TGUK_Emos
الايمو : طقوس عبادة مخيفة

الايمو : طقوس عبادة مخيفة ظهرت في مصر منذ عدة سنوات ظاهرة “عبدة الشيطان”, كما ظهرت ايضا في عدة دول...

Close