الرئيسية / اخبار محليه / رسميا الرئيس الجزائري بو تفليقة في الجزائر

رسميا الرئيس الجزائري بو تفليقة في الجزائر

بوتفليقة في اجتماع فور وصوله
بوتفليقة في اجتماع فور وصوله

بعد غيابٍ طويل وقلق على صحة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة  ، الذي سافر للعلاج في مستشفى فال دوغراس العسكري ومصحة ليزانفاليد بباريس ، بعد إصابته بجلطة دماغية منذ أكثر من ثمانين يوماً ، وقد عاد بو تفليقة في سرية تامة في الطائرة الرئاسية التي حطت بمطار بوفاريك العسكري ، بضواحي العاصمة ، وتم إعلان في بيان لرئاسة الجمهورية أن الرئيس لن يواصل مهامه الرئاسية والسياسية ، بل سيواصل فترة راحة بعد وصوله للجزائر . وقد استقبل الرئيس الجزائري مجموعة من المسئولين ، وعلى رأسهم عبد المالك سلال الوزير الأول ، الذي كان في زيارة لولاية تيزي وزو شرقي البلاد ، إلا أته قطع تلك الزيارة من أجل استقبال الرئيس بو تفليقة . وكانت عودة الرئيس بو تفليقة سرية للغاية ،  حتى أن السلطات قامت بمنع الصحفي هشام عبود من السفر لمتابعة قضية سفره وصحته ومرضه ،  كما لم ينقل التليفزيون الجزائري ، أي لقطات لعودة الرئيس أو استقباله في المطار . ومن جهةٍ أخرى فإن الرئيس بو تفلبقة البالغ من العمر 76 عاماً ، يمر بفترة ولايته الثالثة التي بدأت عام 1999 ومن المتوقع انتهائها 2014، ولم يذكُر الرئيس أنه ينوي الترشح لفترة رابعة ، إلا أن الظروف الصحية للرئيس ، دفعت بعض أحزاب المعارضة إلى إعلان التمرد ،  والنداء بانتخابات رئاسية مبكرة ،  بسبب عدم قدرة الرئيس على أداء مهامه الرئاسية ، طبقاً للدستور المادة 88 . ومن المشاريع التي كانت مؤجلة بسبب سفر الرئيس بو تفليقة ،  مشروع تأسيس قنوات تليفزيونية وإذاعية خاصة ،  حيث وعد وزير الإعلام  أنه سيتم عرضه قبل نهاية الدورة الربيعية على البرلمان ، إلا أنه لا يمكن عرضه على البرلمان ،  لأنه لم يُعرض بعد على مجلس الوزراء .

 ردود أفعال الشارع الجزائري

و اختلفت ردود أفعال الشعب الجزائري إثر عودة رئيسهم عبد العزيز بو تفليقة ،  بعد رحلة علاجه الطويلة في فرنسا ،  حيث شعر بعضهم بالارتياح لدى عودته ، وبعضهم شعر باللا مبالاة وأن عودته مجرد حادث عادي غير هام . حيث نشرت جريدة إلكترونية مجموعة من التعليقات قام بعض الشباب بكتابتها على المواقع الاجتماعية مثل الفيس بوك ، ومن هؤلاء الشبان ندير الذي كتب على صفحته بأن رجوع بو تفليقة إلى الجزائر حدث غير هام إطلاقا ، كما أضاف بأن بوتفليقة يجب عليه أن ينهي مدته الرئاسية ، الذي يقضي أغلب أيامه في مستشفى فال دو غراس الباريسية . وفي المقابل ،  أعلن نليم ،  شاب آخر ، على الفيس بوك ، أنه سعيد جداً برجوع بو تفليقة حياً إلى أرض الجزائر لأنه إنسان حي لا يتمنى وفاته ، إلا أنه كرئيس ، لا ينتظر منه شيئاً ، لأنه انتهى رئاسياً . وقد أضاف شخص ثالث بأنه يتمنى تعرض الطائرة التي سيتم نقل الرئيس بوتفليقة بها إلى عطل تقني بأجهزتها ، حتى يستريح الشعب الجزائري ، من هذا الرئيس الشيخ .


(This image may be copyrighted) Source:
i1.ytimg.com

عن مدير الموقع

إلى الأعلى
Read more:
1374714413--.jpg
الطائفية , اشكالية المنطقة العربية و الاسلامية

فى التاريخ الانسانى تجارب عديدة جدا للصراع الطائفى و المذهبى ؛ تلك التجارب التى شكلت فى الذاكرة الجمعية للشعوب حالة...

الاقتصاد-المصري
التصالح مع رجال الاعمال وتاثيره على اقتصاد مصر

جاءت الكثير من الاخبار حول تصالح الحكومة المصرية مع رجال الاعمال فى نظام الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وارجع الكثيرون ان...

Close