الرئيسية / اخبار محليه / لبنان تسعى لاطلاق سراح المطرانيين بعد الافراج عن مختطفي اعزاز

لبنان تسعى لاطلاق سراح المطرانيين بعد الافراج عن مختطفي اعزاز

ما يزال مصير كل من المطرانين بولس يازيجي و يووحنا ابراهين الذان كانا قد تم اختطافهما شهر ابريل الماضي فى ريف حلب مجهول حتى الان خصوصا بعد عدم اشتمالهم فى صفقة تحرير عدد من المخطوفين من لبنان و الذين يصل عددهم الى تسع بعد ان كانوا محتجزيف فى مدينة اعزاز بسوريا منذ مايو من العام الماضي .

لبنان و الافراج عن المختطفين

فى نفس الوقت الذى اكتفي فيه مدير الامن العام اللبناني و الذى كان قد تولى عملية مفاوضات التحرير الخاصة بالمخطوفين اللبنانيين الى الاشارة خلال تصريحات له انه لا علاقة لملف المخطوفين من اعزاز بملف المطرانين مؤكدا ان الملف الاخير جاري العمل عليه لكن فى نطاق اخر ؛ و كان عددام ن المصادر التى تتابع قضية المطرانين المختطفين فى لبنان قد تحفظوا عن الادلاء باية تفاصيل خاصة بتطورات الملف مكتفية بتاكيدها على التواصل الذى يتم بصورة دائمة مع مدير الامن العام فى لبنان و استمرار الجهد لتحريرهما .

فى سياق ذو صلة كان ممثل طائفة السريان داخل ائتلاف سوريا المعارض قد صرح بانهم يتابعون ابعاد الملف و التحركات فيه لكن مع الاسف الارم لا يزال على حاله دون تغيير و قد اكد ان الاخبار التى وصلت اليهم اخيرا افادت بان المطرانين على قيد الحياة و يتمتعان بصحة جيدة رغم مرض المطران يووحنا .

و قد تابع بانه كانت هناك تفائلات خلال الاسبوع الماضي بان يتم اطلاق سراح المطرانين مع المخطوفين اللبنانين لكن يبدو ان المساعي لم تسفر على تلك النتيجة ؛ متابعا الى انه تواصل بصورة شخصية مع وزير خارجية قطر بخصوص هذا الامر و ما يسمكن قوله حاليا هو انه ثمة جهود لتفعيل الملف من جديد مع امل بان يتم اطلاق سراح المطرانين فى وقت قريب من الان .

جهود مبذوله

يذكر ان الرئيس اللبناني كان قد هنا مدير الامن العام على جهوده التى تم بذلها من اجل الافراج عن المخطوفين اللبنانين فى اعزاز و قد لفت الى ان متابعة الاتصالات لكي يتم اطلاق سراح المطرانين المختطفيم و كذا هناك بحثا جادا فى ملفات المعتقلين و المفقودية داخل سوريا .

و كان نائب رئيس الحكومة اللبنانية قد صرح انه يامل ان تؤدي المساعي التى تبذل حاليا الى اطلاق سراح المطرانين فى اقرب وقت خصوصا بعد ان تسربت معلومات بخصوصها و التى اشارت الى انهما بصحة جيدة و فى مكان امن , منوها انه كان هناك املا بان تشمل عملية اطلاق سراح مختطفي اعزاز اطلاق سراح المطرانين كذلك حتى تكتمل الفرحة ؛ و قد نوه بان الجهود التى تم بذلها من قبل السلطات فى لبنان افضت الى اطلاق سراح المخطوفين و لفت الى ان سوريا و تركيا و قطر و فلسطين ساهمت وساطتهم فى انهاء ماساة المختطفين .

عن مدير الموقع

إلى الأعلى
Read more:
1_2012429_24988
تعليق إرسال طائرات أمريكية إلى مصر بسبب عزل مرسي

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية الأربعاء قرار الرئيس باراك أوباما بتعليق إرسال الطائرات من طراز إف 16 بعد الرجوع في قرار...

1375302815-__________________-____-________-__________________.jpg
الحيوانات قد تصاب بالاكتئاب

  عندما خلق الله الانسان ليعمر الارض خلق الحيوانات والنباتات وجميع الكائنات الحية ايضاً لتعينه على الحياة وتخضع لسلطته, ولكن...

Close