الرئيسية / اخبار محليه / مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين يهاجم الإخوان و الموقف الأمريكي

مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين يهاجم الإخوان و الموقف الأمريكي

الرئيس المعزول محمد مرسي
الرئيس المعزول محمد مرسي

شن الكاتب الصحفي البارز مكرم محمد أحمد هجوما حادا على الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بسبب موقف الأخير من الحراك الشعبي الذي شهدته مصر في نهاية يونيو  حزيران الماضي ، و أدى إلى عزل القوات المسلحة للرئيس محمد مرسي و تولى رئيس المحكمة الدستورية مهام الرئاسة بشكل مؤقت. و إتهم الكاتب المخضرم إدارة الرئيس أوباما بضيق الأفق وقصر النظر حيال تظاهرات المصريين الحاشدة التي أدت إلى عزل مرسي ، متهماُ إياها بالتصميم على النظر للأحداث الأخيرة من ” ثقب إبرة” على حد تعبيره. ووصف الكاتب في مقالته التي نشرتها جريدة الأهرام، خروج المصريين في تظاهرات 30 يونيو لإسقاط مرسي، بالمشهد العظيم الذي لم تعرفه البشرية من قبل، مضيفا أن الإحتجاجات إتسمت بالسلمية والمشاركة الشعبية الواسعة. و أبدي مكرم إندهاشه من إنحسار الرؤية الأمريكية للموقف في أنه لم يكن سوي إنقلابا عسكريا، متجاهلة بذلك أصوات الملايين التي خرجت في الشوارع والميادين لتعبر عن ضيقها ونفاذ قدرتها على تحمل إستمرار نظام الإخوان في حكم البلاد حتي إنتهاء الفترة الرئاسية لمرسي. وأشار مكرم إلى أن إدارة أوباما تفضل النظر للمشهد الحإلى كإنقلاب عسكري، حتي تجد لنفسها مبررات وأعذاراُ مناسبة لإتخاذ إجراءات عقابية ضد المصريين.

نظام الاخوان فاشي

و واصل الكاتب نقده اللاذع لإدارة أوباما، حيث إتهمها بالوقوف ضد مصلحة الشعب المصري والإنحياز لطرف دون طرف ، في إشارة لمرسي و جماعة الإخوان، و أنها لا تملك القدرة على الرؤية الجيدة و الواعية للأمور. و طالت كلمات مكرم اللاذعة ، الرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان ، حيث وصفهم بالنظام الفاشي الذي دفع مصر إلى منعطف خطير من الأزمات التي قد تتطور إلى حرب أهلية بين المصريين، علاوة على إخفاقه غير المسبوق في إدارة شئون الدولة المصرية، و الذي أدى إلى حالة السخط الشعبي على النظام بأكمله.

مكرم يثني على القوات المسلحة

ودافع مكرم محمد أحمد عن دور القوات المسلحة في المشهد وتحركها في النهاية لعزل مرسي، واصفا هذا التحرك بالمحدود في مشهد إتسم بالتكامل ووضوح الأهداف. نافيا الإتهامات التي تكال للجيش، بالسعي إلى الوصول إلى سدة الحكم مجددا عقب عزله لمرسي ، لأن الجيش إستفاد من تجربته السابقة في الحكم عقب خلع الرئيس مبارك ، و التي أثبتت له أن الشعب المصري يكن كل التقدير والحب غير المحدودين لجيشه لكنه لا يقبل به طرفا في اللعبة السياسية. بالإضافة إلى أن القوات المسلحة المصرية لا تجيد لعبة الإنقلاب العسكري و لا تفضلها، مبررا دخولها على خط الأزمة بأنه كان من أجل حقن دماء المصريين من حرب أهلية كانت ستؤدي بالضرورة إلى سقوط أعداد هائلة من الضحايا. و اختتم  مكرم مقاله بالدعوة  إلى منح أعضاء الإخوان فرصة مناسبة لمراجعة و معالجة منهج الجماعة مؤكدا على حتمية قيامهم بذلك خلال الأيام القليلة القادمة. 


(This image may be copyrighted) Source:
ar.starafrica.com

عن مدير الموقع

إلى الأعلى
Read more:
1374156447-____________-______-______-____________-____________-____________-__________-____________-______________-.jpg
السيسي يوضح ملابسات الساعات الأخيرة و يوضح موقف الجيش

الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة ناشد الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة المصرية،...

1375066881-______-________-________________-______________-______________.jpg
الإمارات توقع اتفاقية عسكرية مهمة مع فرنسا

في خطوة مهمة على الصعيد العسكري ، تمكنت الإمارات العربية المتحدة من الإتفاق مع فرنسا على تصنيع قمرين صناعيين من...

Close