الرئيسية / اخبار محليه / هدية مرسى إلي العمال المصريين فى عيدهم

هدية مرسى إلي العمال المصريين فى عيدهم


Warning: simplexml_load_file(http://gdata.youtube.com/feeds/base/videos?q=%3Cstrong%3E%D8%B9%D9%8A%D8%AF%2B%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84%3C/strong%3E&client=ytapi-youtube-search&v=2) [function.simplexml-load-file]: failed to open stream: HTTP request failed! HTTP/1.0 410 Gone in /home/content/65/10973765/html/wp-content/plugins/Auto-Tube-Pro/ATP_plugin.php on line 276

Warning: simplexml_load_file() [function.simplexml-load-file]: I/O warning : failed to load external entity "http://gdata.youtube.com/feeds/base/videos?q=%3Cstrong%3E%D8%B9%D9%8A%D8%AF%2B%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84%3C/strong%3E&client=ytapi-youtube-search&v=2" in /home/content/65/10973765/html/wp-content/plugins/Auto-Tube-Pro/ATP_plugin.php on line 276

Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/content/65/10973765/html/wp-content/plugins/Auto-Tube-Pro/ATP_plugin.php on line 281

496

لماذا تم تحديد هذا اليوم كعيد إلي العمال ؟

ظهر قانون الإتحاد التجارى كنتيجة من نتائج الاعتراض الذي ابدي من العمال في شيكاغو على عدد ساعات العمل مطالبين بتخفيضها وامتدادا لذلك اعتبر أول عيد عمال فى 5/9/1882 وللحد من الصراعات تم تكريم العامل فى ذلك اليوم واعتباره عطله رسميه بالإتفاق مع حزب العمال ,وبعد ذلك قام العمال بالمطالبه بتحديد ثمان ساعات عمل لليوم الواحد كحد أقصى نتيجه لذلك استشهد العديد من العمال وأصبح الأول من مايو من كل عام عيدا للعمال فى كثير من الدول منها جمهوريه مصر العربيه والأردن والصين والفلبين وجمهورية تشيك وسوريا وتركيا واليمن والمغرب والبرازيل وغيرها من الدول .

مكافأة مرسى إلى عمال مصر هو تشريدهم:

قام العديد من العمال بوقفات احتجاجية مطالبة منهم بأقل الحقوق التى يحصل عليها العمال فى الدول الأخرى والتي على أقل تقدير تضمن تحقيق الحد الادنى للمعيشة ووضع تشريعات تضمن حقوق العمال خاصة المشردين بعد قرار خصخصة بعض الشركات حيث تم طرد العمال المصريين وتعيين عمال جنسيتهم مماثلة لمالك الشركة ووضع الف وخمسمائه جنيهاً كحد أدنى للأجور ووضع اثنان وعشرون الف وخمسمائة جنيهاً كحد أقصى للأجور كما يطالب العمال بأن تزيد مرتباتهم بزيادة الأسعار حتى لا تقل القوة الشرائية للجنية ورفعوا لافتات تحمل شعارات “عايزين حرية نقابية،عايزين أجر عادل،عايزين نشتغل”.

وبالتالى لاحظ العمال في جميع أنحاء مصر الفرق بين عصر مرسي والرئيس جمال عبد الناصر في تقديرة لجهود العمال ومكافأتهم عليه وتتلاشي الفقر والقضاء على البطالة .

قيام مرسي بأخونة الدولة والنقابات:

الأمور تزداد سوءاً يوم بعد يوم حيث يقوم مرسي بأخونة النقابات والدولة وحرمان الكوادر من حقوقهم في التوظيف وبالتالى اذا استمرت هذه الأخونة سيتدهور اقتصاد مصر وستنهار حقوق الانسان المصري العامل وغير العامل ولم نأخذ منه سوى وعود كاذبة ليس لها أى علاقة بالواقع ، وتشريد العمال في عيدهم الثالث بعد الثورة وقام بعض العمال بالإنتحار بشركة تسوميد بالاسكندرية ومنهم من قام بغلق فمة بقفل حديدى والامتناع عن الطعام والشراب ومنهم من أحرق نفسة أمام مجلس الشورى ومنهم من لطم وجهه وذلك احتجاجا على الوعود الكاذبة أو تجاهل الأحداث الجارية .

الحلول المقترحة للخروج من الأزمة:

العمل على توفير العدالة الاجتماعية بين العمال والحصول على حقوقهم المهدورة، تخفيض الحد الأقصى للأجور وبالتالى سيتوفر فائض من تلك الأموال يمكن استخدامها للقيام ببعض المشروعات التى يصعب تنفيذها واكمال المشروعات المتوقفة لعدم توفر أموال بالموازنة العامة بالدولة ومن أهم الصناعات المتدهورة التى اذا وضعها المسئولين في حسبانهم ستتطور مصر وسيتم انقاذ اقتصاد مصر من الانهيار هى صناعة الغزل والنسيج التى تدهورت وانهارت انهيار غير طبيعى في اللآونة الأخيرة والغاء خصخصتها لما حل بها من خراب ودمار نتيجة لبيعها.

عن مدير الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Read more:
برنامج تحويل الصوت الى نص

حلم ظهور برنامج لتحويل الصوت الى نص ظل تحويل الصوت الى نص حلم يرواد كبري الشركات التكنولوجيا فظهرت الابتكارات الجديده...

1372307131_Benjamin_Netanyahu_(2).jpg
بنيامين نتنياهو حينما ينادى بالسلام

  يقول المثل العربى ان ( الحدأة لا تلقى بالكتاكيت ) ؛ و هو ما يدفعك الى الاقتناع بان امثالنا...

Close