الرئيسية / اقتصاد / التسويات المالية مع رجال الاعمال

التسويات المالية مع رجال الاعمال

رجال اعمال
رجال اعمال

التصالح و التسويات المالية مع رجل الاعمال حسين سجوانى :

توجهت الحكومة مؤخرا للتصالح مع رجال الاعمال وقام الكثيرون من رجال الاعمال بعمل التسويات المالية اللازمة لهذا التصالح مع الحكومة المصرية ومن رجال الاعمال الذين قاموا بعمل المصالحة والتسوية مع الحكومة هو رجل الاعمال حسين سجوانى. حيث قرر المحامي العام لنيابات الأموال بان إجمالي المبالغ المالية التي تم الاتفاق عليها بين كلا من الحكومة المصرية ورجل الاعمال الاماراتي حسين علي سجواني بلغت نحو‏42‏ مليار جنيه ومن هذه المالغ حوالى ‏7‏ مليارات جنيه قـيمة الاراضـي والأقـساط الـتي تـنازل عنـها رجـل الأعـمال فـي مـناطق سياحية بالغردقة ومناطق اخرى بالتجمع الخامـس بالـقاهرة الجديـدة وكذلك حوالى 100 فـدان اشتـراها للاستثـمار الـزراعي بالجيـزة وقام بعد ذلك بتحولها للاستثمار العقاري.

اما بالنسبة الى الملغ المتبقى وهو 35 ملـيار جنية هي قيـمة مبـلغ التعويـض الـذي طالـب بـه رجـل الأعـمال حسـين سـجواني فـي رفعه القضية الى التحكيم الدولى والتي رفعـها منـذ ثـلاثة أشهـر حيـث طالـب بتعويـض قـدره خمسه مـليارات دولار أمريـكي وبـناء عـلي التـصالح الذى تم مـع رجـل الأعـمال تـم اعفاء الدولة من عبء سداد هذا المبلغ .

وقد استلمت الدولة الاراضى التى تنازل عنها رجل الاعمال حسين سجوانى كما استلمت المبالغ المالية التي سددها رجل الاعمال كقيمة الاقساط المسددة عن تلك الاراضي.

الموقف القضائى من التسويات المالية لحسين سجوانى :

قرر النائب العام بناءا على التسوية التة تمت بين الدولة ورجل الاعمال حسين سجوانى ايقاف تنفيذ الحكم الصادر ضد حسين سـجواني بالسـجن 5 سـنوات ورفـع التحفظ عـن أمـواله ورفـع اسـمه من قـوائم تـرقب الـوصول.

عن مدير الموقع

إلى الأعلى
Read more:
1375318097--.jpg
جر لبنان الى حيث أصبحت سوريا !

رغم تخوف اللبنانيين من الاحداث المحيطة بهم الا انهم سارعوا جميعا بإدانة الاعتداء الذى وقع فى الضاحية الجنوبية عند بيروت...

1375285390-________-________.png
الخلافات السياسية تتعمق في تونس عقب اغتيال البراهمي

في وقت تطغى فيه الخلافات والتوترات على المشهد السياسي في تونس، بعد مقتل المعارض البارز محمد البراهمي نهاية الأسبوع الماضي،...

Close