الرئيسية / اقتصاد / قلق بشأن نسب النمو تتسبب فى خسائر كبيرة لبورصات اسيا

قلق بشأن نسب النمو تتسبب فى خسائر كبيرة لبورصات اسيا

خسائر ضخمة لبورصات اسيا بسبب القلق و التوتر بخصوص النمو فى عدد من دول قارة اسيا ؛ حيث تأثرت كافة المراكز التجارية الاسيوية تقريبا بافع من القلق على نسب النمو الاقتصادى ؛ حيث قال عدد من خبراء سوق امال الى ان سبب تلك الخسائر ترجع الى خوف و قلق المستثمرين من البطيء الاقتصادي فى عدد من الدول فى اسيا ؛ كما ان هناك خوف مستمر من فقدان بعض الدول لحالة الزخم الاقتصادى خصوصا فى كل من اندونسيا و الصين .

خسائر بورصات اسيا

يذكر ان احد اكبر صورة للخسائر فى بورصات اسيا كانت فى البورصة الاندونيسية جاكرتا ؛ حيث وصلت مؤشرات البورصة هناك الى نسب تراجعات وصلت الى ثلاثة و تسعة و ستين من مائة فى المائة وصولا الى حوالى اربعة الاف و مائة اربعة و خمسين نقطة .

فى نفس السياق يواصل سوق الاسهم فى الهند نسب خسائرة ؛ حيث وصلت مؤشرات مومباى الرئيسية الى نسب تراجعات الى ما قبل الثمانية عشر نقطة و هو يمثل ضغطا كبيرا من الناحية النفسية .

فى سياق اخر كانت قد اظهرت بعض البيانات الواردة ان الصين تشهد نسب نزوح لعدد من رؤوس الاموال الى الخارج خلال شهر يوليو خلال الشهر الثاني ؛ و هو ما يوضح ان هناك احجاما من جانب المستثمرين بسبب نسب البطيء التى يتمتع بها الاقتصاد هناك فى الفترة الاخيرة رغم بدأ انحسار موجة نزوح رؤوس الاموال الان .

يذكر ان البنك المركزى و عددا من البنوك التجارية الاخري كانت قد باعت حوالى اربعة و عشرين و نصف مليار يوان او حوالى اربعة مليارات دولار امريكي من النقد الاجنبي لديها خلال شهر يوليو ؛ كان هذا من واقع بعض البيانات التى قام البنك المركزى من نشرها ؛ و كانت البنوك الاخري قد باعت ما يقترب من واحد و اربعين مليار و مائتان مليون يوان خلال شهر يونيو .

خروج رؤوس الاموال من الصين

الجدير بالذكر ان الصين و التى تعد ثاني اكبر قوة اقتصادية فى العالم الان من عمليات نزوح متقطعة لرؤوس الاموال الى الخارج منذ عام 2011 حيث بدأت مرحلة من ضعف نسب النمو فى الصادرات و زيادة الطلب المحلى فى الداخل ؛ و هو ما كان سببا فى حالة من الفتور من ناحية المستثمرين الاجانب تجاه الاصول فى الصين و الذى دفع بعض منهم الى مغادرة البلاد تماما .

و قد ذهب عدد من المحللين الاقتصاديين الى ان حالة انحسار موجة نزوح رؤوس الاموال خلال شهر يوليو تعني بالتوازى ان هناك حالة من استعادة المستثمرين لثقتهم فى الاقتصاد الصينى مرة اخرى خصوصا مع ظهور بعد الدلالات و البيانات على نسب الاقتصاد بالداخل ؛ كان هذا وسط تحذيرات من استمرار موجة خروج رؤوس الاموال خلال الشهور المقبلة .

عن مدير الموقع

إلى الأعلى
Read more:
1373009298_the_thinking_woman_by_bubbleslayer-d5t9l2j.jpg
سن اليأس واعراضه

سن اليأس سن اليأس عند المرأة هو عبارة عن مرحلة عمرية تمر بها كل سيدة تحدث عادة فى سن 45...

1374907311-______-____________.jpg
استعمالات زيت الخروع الطبية

يستخرج زيت الخروع من نبتة زيت الخروع , و العروفة باسمها العلمي ركاينس كميونس. و يمكن ان يتم استعمال هذا...

Close