الرئيسية / اقتصاد / مصر أولى بمصادرها الكهربائية

مصر أولى بمصادرها الكهربائية

mhs_0622.jpg.crop_display

جحا أولى بلحم طوره ومصر أولى بمصادرها الكهربائية:

بناءً على تصريح من رئيس شركة كهرباء مصر المهندس جابر الدسوقي بأن مصر تعرضت لإرتفاع في الطلب المصري المحلي على الطاقة الكهربائية لذلك لابد من تخفيض حجم الطاقة الكهربائية المصرية المصدره لخارج مصروذلك بدلا من اضطرار المسئولين إلى إستيراد تلك المصادر من الخارج .
الدوافع المؤدية إلى توقف شركة الكهرباء المصرية عن تصدير

المصادر الكهربائية إلى الدول العربية كسوريا ولبنان والأردن :

من أهم الأسباب هى توجه الطلب المحلى على الكهرباء بصورة كبيرة وتزايدت بسبب حلول الصيف مما جعل المصريين يستخدمون المراوح الكهربائية والتكييف بصورة تضغط على المولدات ومع نقص الغاز اللازم لتلك المولدات ينتج عنه قطع فى الكهرباء بصورة ملحوظة يستاء لها الجميع. كذلك نظرا لتدهور الأحوال التي تواجه الدول العربية سياسياً وإقتصادياً كما حدث في سوريا ولبنان .

ماهى قدرات الطاقة الكهربائيه المصرية؟

تم تقدير الطاقة الكهربائية المصرية بناء على تصريح من رئيس الشركة القابضة تقدر بحوالى سبعة وعشرون ألف ميجاوات لكنها غير قادرة على سد إحتياجات المتزايدة للمصريين لإقبالهم عليها بسبب الجو الحار الذى نعيش فيه فى الوقت الحالى.

كذلك تم تقدير الطاقة الكهربائية التي تم تصديرها للدول العربية في العام الماضي بحوالى 450 ميجاوات ويتم تقدير تلك الأسعار بناء على الأسعار المعروفة عالميا لسعر الكيلو وات وتكون بنفس سعر البترول المعروض سعره ببورصة لندن في نفس اليوم الذي يتم التصدير فيه.

عن مدير الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Read more:
1376363648--.jpg
سوريا ما بين جينيف 2 و توسيع الائتلاف المعارض

مع تطورات الوضع على الارض فى سوريا الآن أصبح السؤال الملح الان فى الحقيقة هو الي اين تسير و تتحرك...

1374154249-______________.jpg
الشرطة في إسرائيل تعتدي على عرب 48 المضربين

إسرائيل إعتقلت قوات الشرطة الإسرائيلية أمس  أربعة عشر فلسيطينيا خلال مشاركتهم  في تظاهرة حاشدة شهدتها مدينة بئر السبع المحتلة، إستجابة...

Close