الرئيسية / تقنيات وتكنولوجيا / سامسونج تبدأ استثماراتها في مصر بقيمة 1.7 مليار جنيه

سامسونج تبدأ استثماراتها في مصر بقيمة 1.7 مليار جنيه

شركة سامسونج

لقد إحتفل وزير التجارة و الصناعة منير فخري عبد النور أمس ببدء إنتاج شركة سامسونج للأدوات الكهربائية و الإلكترونية بمنطقة كوم أبو راضي بمحافظة بنى سويف. و من الجدير بالذكر أن المستشار ماهر بيبرس ، محافظ بني سويف ، قد وقع على إتفاقية إنشاء شركة سامسونج إلكترونكس مصر و هى شركة مساهمة مصرية  مع السيد بية كيونج رئيس الشركة  لقطاع الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. و هذه تعد من إحدى الإنجازات الهامة في مجال الصناعة في مصر حيث تبلغ إستثمارات المرحلة الأولى من هذا المشروع الصناعي العملاق 1.7 مليار جنية و يقام على مساحة 366 ألف متر مربع فى منطقة كوم أبو راضى الصناعية غرب مركز الواسطى تصل إلى  9 مليار جنية بعد إستكمال كافة مراحل المشروع.

فرص عمل للشباب في مصر

  أكد المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف على  أن مراحل تنفيذ المشروع بدأت من يوليو 2012 ليظهر الإنتاج فى منتصف عام 2013 ، و هذه المراحل – سوف تساعد في الحد من مشكلة البطالة التي يعاني منها الكثير من المصريين – توفر 1400 فرصة عمل مباشرة بالإضافة إلى 2000 فرص عمل غير مباشرة من أبناء محافظة بني سويف مع الإلتزام بالضوابط و الإشتراطات الخاصة بهيئة التنمية الصناعية و إشتراطات البناء فى المنطقة الصناعية و تعليمات الحماية المدنية و الأمن الصناعي و الشروط الصحية و البيئية وتنفيذ برامج للمشاركة المجتمعية لخدمة أبناء محافظة بني سويف. هذا و قد أكد منير فخري عبد النور أن هذا المشروع الضخم  سوف يتم تنفيذه في وقت قياسي ، حيث لم يتجاوز تنفيذه 8 أشهر، مما يؤكد رسالة هامة موجهة لكل المستثمريين المصريين و العرب و الأجانب ، و هى أنه بالرغم من الظروف السياسية التي تشهدها مصر هذه الأيام ، إلا أنها سوف تبقى دائما أحد أهم المقاصد التي تجذب المستثمرين. كما أشار سيد فهمي ، مسئول منطقة كوم أبو راضى الصناعية ، إلى أنها من المناطق الصناعية الواعدة في مصر لما تتمتع به من مقومات و مميزات و خصائص ذات ميزات نسبية عالية ، و ذلك لقربها من العاصمة و موانيء التصدير و الإستيراد فضلا عما تتمتع به المحافظة من موارد طبيعية و بشرية تساهم في تعزيز فرص الاستثمار المحلي و العربي و الأجنبي.

دعم وزارة الصناعة لهذا المشروع

وتعهد عبد النور بتقديم وزارة الصناعة و التجارة لكافة التسهيلات و المساندة لشركة سامسونج لإنشاء أكبر مركز أبحاث و تطوير منتجاتها بمصر وفق أحدث النظم التكنولوجية المتبعة عالميا. و من المتفق عليه أيضا أًن يتم تدريب المهندسين المصريين تدريبا سنويا في هذه المراكز الجديدة للتعرف على التكنولوجيا الخاصة بتصنيع المنتجات الكهربائية و الإلكترونية. كما أوضح الوزير لممثلي شركة سامسونج العديد من المشكلات التي تواجهها الشركة في مصر، و منها إرتفاع الجمارك على المواد التي تستخدم في تصنيع الشاشات، و إنقطاع المياه كثيرا في المنطقة الصناعية.

عن مدير الموقع

إلى الأعلى
Read more:
1377706542-________________.jpg
الاناناس غني بفيتامين ج

يعتبر الاناناس من الفواكه المفيدة و اللذيذة, و التي تساعد على امداد الجسم باحتياجاته من العناصر الغذائية المختلفة, و خصوصا...

1373344907-Mazika-__________-______-________-_-__________-________-_-__________-__________-_-__________-_-________-....jpg
تفاصيل بيان السيسي

    > القى هذا البيان فى يوم الاربعاء الرابع من يوليو لعام 2013 , بيان الفريق عبد الفتاح السيسي...

Close