الرئيسية / تقنيات وتكنولوجيا / نوكيا تقدم أول هاتف لوحى في سبتمبر

نوكيا تقدم أول هاتف لوحى في سبتمبر

نوكيا

مما لا شك فيه أن شركة نوكيا صاحبة الجنسية الفنلندية في الآونة الأخيرة تنطلق وبمنتهى السرعة إلى الأمام وذلك في كافة مجالات التكنولوجيا ولعل أخر تلك الانطلاقات التي تقوم بها شركة نوكيا  وعزمها على إنتاج أول حاسوب من النوع اللوحي وسيكون هذا الحاسوب حاملا أسمها إذ سيكون خاص بها دون سواها وبهذا المخطط ستنتقل شركة نوكيا ذات الجنسية الفنلندية من كونها شركة تختص بصناعة الهواتف المحمولة إلى شركة تنتج حواسب لوحيه بالطبع بالإضافة إلى الهواتف المحمول.

ومن المتوقع أن تقوم شركة نوكيا بجعل حاسبها اللوحي الجديد يعمل بنظام تشغيلي يدعى ويندوز أر تي. وهذا على صعيد أخر فقد تقرر إطلاق أول حاسوب من هذا النوع في العام المقبل تحديدا في شهر سبتمبر وأيضا من المحتمل أن يتم الإعلان عن هذا الحاسوب اللوحي الحديث من شركة نوكيا في احتفالية خاصة سوف يتم عقدها وإقامتها في تلك المدينة الأمريكية التي تدعى نيويورك.

وعلى صعيد أخر قام موقع يدعى ديجي وو وهو موقع صيني الجنسية والذي يختص بكافة الأخبار التي تكون ذات صلة بالتكنولوجيا حيث ذكر أنة جاء عمن قام بوصفهم مصادر على علاقة مقربة من الشركة الفنلندية نوكيا حيث قالوا بأن الحاسب الجديد الذي سوف تقوم الفنلندية نوكيا بإصدارة سوف يتم تسميته باسم رمزي أو أسم كودي وهو Vanquish .

أهم ما يميز الحاسوب اللوحي الجديد من الفنلندية نوكيـا

ويعتبر أهم ما يميز الحاسوب الجديد من الفنلندية نوكيـا والذي يدعي Vanquish هو كونه سوف يعمل بمعالج الشركة التي تدعى كوال كوم والذي يسمى Snap dragon 800 وهو معالج رباعي النواة كما أنة من المتوقع أن يعمل الحاسوب الجديد من نوكيا بنظام تشغيلي من شركة مايكرو سوفت والذي يدعى ويندوز أر تي وأيضا من المتوقع من هذا الحاسوب الجديد أنة يكون داعم الاتصال بتلك الشبكات الخاصة بالجيل الرابع.

وهنا يجدر بنا أن نقوم بالإشارة علي أن تلك التقارير السابقة قامت بالتأكيد أنة في شهر يوليو المنصرف أن الشركة الفنلندية نوكيا قامت بالتخلي عن مخططاتها وذلك من أجل إطلاق حاسبها اللوحي الجديد والحديث كليا والذي يعمل عن طريق نظام تشغيلي ويندوز وكذلك بمعالج خاص بشركة إنفيديا والذي يطلق علية أسم تايجر 3.

نبذة عن شركة نوكيـا

شركة نوكيـا هي شركة فنلندية الأصل تعمل بمجال الاتصالات وكذلك مجال تكنولوجيا المعلومات. هي من الشركات التي تتصف بكونها شركات متعددة الجنسية يقع المقر الرئيسي لها في مدينة إسبو والتي تقع بدورها في دوله فنلندا تعتمد علي إنتاج هواتف نقاله وكذلك تعمل على تقديم بعض من الخدمات الخاصة بالإنترنت. كما تقدم بعض الخدمات التي تتعلق بالخرائط الرقمية وكذلك الملاحة المجانية وذلك من خلا الشركة التابعة لها والتي تسمى نافتك، تابعها معنا لتتعرف على الجديد 

عن مدير الموقع

إلى الأعلى
Read more:
527ede70799b3466fec1c701da379a2f_L
قطع الانترنت عن سوريا والمخاوف من الهجمات الشرسة

بعد الانقطاع في شبكات الانترنت السورية التي اوضحتها بعض التقارير, بدت التخوفات تحلق في سماء السياسة العربية والعالمية على حد...

1373269099-____________-________________-__________-____________.jpg
كيري يغازل الكل بمواقف متأرجحة

الرئيس الأمريكي باراك أوباما أبدى جون كيري وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية إنزعاجه الشديد حول مما تردد فى وسائل الإعلام...

Close