الرئيسية / ثقافه جنسيه / الثقافة الجنسية للمرأة العربية

الثقافة الجنسية للمرأة العربية

الثقافة الجنسية للمرأة العربية

بالرغم من التقدم والتكنولوجيا والانفتاح على العالم الخارجى ،وكثرة الوسائل التى من خلالها يمكن الحصول على اى معلومات لكل ما يتعلق بالجنس والعلاقة الجنسية،الا ان كل الامور الجنسية مازالت خط احمر وامر يثير الجدال إن تحدثت فيه المرأة العربية ،حفاظا على الضوابط الاجتماعية التى تمنعها فى معظم الاحيان من مجرد النقاش او السؤال فى أى موضوع يتعلق بالثقافة الجنسية. ولذلك فان المجتمع العربى يفضل ان تجهل المرأة هذه الثقافة ولا تحاول معرفتها تقييدا بالقيود الاجتماعية والعربية.

فالمرأة فى المجتمعات العربية تتعرض لضغوط كثيرة جدا أغلبها قاسية جدا عليها تمنعها من التعرف على الثقافة الجنسية،بالرغم من اتاحة الفرصة للرجل على ان يتعرف على كل شئ يخص الثقافة الجنسية دون رقابة او تقييد …..فلماذا لا يسمح للمرأة ان تثقف نفسها جنسيا حتى ولو من بابا المساواة؟ فالمرأة شريكة فى العلاقة الجنسية ولكن عليها ان تجهل كل مايتعلق بالجنس، وتكون هى الفريسة للرجل الذى يشتهى منها كل مايريده وهى تتقبل فقط ولا تعرف اى شئ عن الجنس….فأين المساواة؟ واين الاعتبار انها شريكته؟

ولكن هناك بعض الوظائف التى تعمل فيها المرأة تحتم عليها ان تعرف كل مايتعلق بالجنس بل وتعلمه لغيرها ايضا مثل مهنة التدريس فهى تعلم الطلاب امورا تخص الجنس وتركيب الاجهزة التناسلية للجنسين على سبيل المثال بشكل تربوى وبحدود الضوابط الاجتماعية، وكذلك نجد ان الطبيبة تدرس وتبحث فى امور الجنس وتظل فى حالة المعرفة والثقافة باستمرار.

هل معرفة الثقافة الجنسية …ضرورى للمرأة؟

بالطبع نعم والمقصود بمعرفة الثقافة الجنسية اى المعرفة الصحيحة السليمة والثقافة الواعية الغير اباحية ،وذلك لتفادى الكثير من الاضرار والكوارث،فمن منا لا يسمع قبل ذلك الكثير من حوادث ليلة الدخلة ونقل العروس للمستشفى بعد حدوث نزيف او اغماء وهكذا،وكل هذا يرجع الى عدم الثقافة الجنسية ومفاجأة العروس بما يحدث، وكذلك هناك الكثير من الامراض الفيروسية والالتهابات التى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي وتجعل المراة على وعى بكيفية حدوث الحمل وماهو وقت التبويض وكيفية التعامل مع التغييرات التى تحدث لها ،فكل هذا يجعلها تتفادى الكثير من المشكلات التى تواجهها ، ومن هنا نقول انه يمكن ان نتفادى الكثير والكثير من الامراض عند وعى المرأة بالحياة الجنسية وما يصح ومالايصح.ولذلك نستطيع القول ان المعرفة والثقافة الجنسية الصحيحة تضمن ان تكون الممارسة الجنسية سليمة وصحيحة وبالتالى تضمن الحياة الصحية للرجل والمرأة.

مشاركة المرأة العربية فى الثقافة الجنسية وكل مايتعلق بالجنس مرفوضا رفضا شديدا فى مجتمعنا الغربي خاصة من الذين ينتمون الى تيارات متشددة او محافظة ،فيعتقدون ان المرأة عندما تتطرق للجنس ان هذا انحلال فى الاخلاق وان هذه المرأة العربية تدنس من شرفها.

ولكن بالرغم من كل هذه الاقاويل والانتقادات حول هذا الامر ،فمن الضرورى على ان تشارك المرأة فى ثقافة الجنس لانها جزء مهم وضرورى وشريكة فى الحياة الجنسية مثلها مثل الرجل.

عن مدير الموقع

إلى الأعلى
Read more:
20130331080404-58e1813f.jpg
البيت الابيض ينشر وثيقة ممتلكات اوباما وعائلته

قانون اخلاقيات العمل الحكومي في اغلب الدول الكبري الغربية خاصة مثل الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا, ودول الاتحاد الاوروبي تحتم علي...

1374891634-______________-________-________________-________-______________-____________.jpg
الببلاوي يدعو المصريين للتكاتف من أجل عبور المرحلة الانتقالية

طالب رئيس الحكومة المصرية ،الدكتور حازم الببلاوي، جموع المصريين بالوقوف صفا واحدا خلف مصلحة الوطن وتجنب أسباب الفرقة والإنقسام لأن...

Close