الرئيسية / ثقافه جنسيه / الفشل فى ليلة الزفاف

الفشل فى ليلة الزفاف

ليلة الزفاف

ليلة الزفاف

ان فشل ليلة الزفاف ظاهرة تعتبر عالمية لانها تحدث فى كثير من الدول وليست الدول العربية فقط،بالرغم من انها منتشرة فى الشرق الأوسط والدول العربية، والتسمية المتعارف عليها فى بلادنا العربية “عجز الزوج فى ليلة الزفاف” وفى البلاد الأجنبية تعرف باسم”honey moon impotence” ونجد ان هذه الظاهرة منتشرة فى الوطن العربى لنفس الاسباب، فمنذ عدة سنوات قد اجريت دراسات على هذا الموضوع ووجد ان نسبة المتزوجين حديثا الذين يعانون من هذه المشكلة ليلة الزفاف حوالى 12% ولكن مؤخرا اجريت نفس الدراسات ولوحظ ان الاحصائيات زادت الى 17% بالرغم من انتشار الانترنت والمواقع التى تتناول هذا الموضوع .

والمشكلة تتلخص فى فشل العريس الدخول بزوجته فى ليلة الزفاف لمجرد ان العريس كان يعيش وسط بيئة وعائلة محافظين الى حد ما وكانوا لا يتطرقون للحديث عن الجنس تماما فأصبح يحصل على معلوماته من خلال النصائح الخاطئة من الأصحاب او عن طريق الانترنت او الافلام الاباحية او المجلات التى تتناول الامور الجنسية.

مع العلم ان هناك بعض المواقع على الانترنت التى تتناول الموضوع بطريقة صحيحة وتحاول ان تشرح ماهو التركيب الداخلى لكل من الجهاز التناسلي الذكرى والأنثوى وكذلك توضح كيف يحدث الجماع بطريقة سليمة .

• من الأسباب التى تؤدى الى العجز الجنسي ليلة الزفاف:

1- ان يكون الشاب فاقد الثقة بنفسه ويشك فى قدرته الجنسية ويفكر دائما فى كيفية ان يثبت رجولته امام نفسه وامام زوجته ليلة الزفاف ،وكثيرا ماتراوده بعض الافكار التى تؤرقه قبل مرحلة الزواج …هل حجم عضوه الذكرى مناسب ام لا؟…..هل ممارسته للعادة السرية اثناء فترة المراهقة لها تأثير سلبي عليه الان او تؤثر عليه أثناء ممارسة العلاقة الجنسية فعليا؟

2- وجد ان العلاقة الجنسية بالفعل ترتبط بنفسية العروسين المستقرة فلابد من صفاء الذهن والثقة بالنفس وعدم الارهاق ولكن لمجرد التفكير فى الفشل بالفعل يفشل الزوج فى الدخول بزوجته ليلة الزفاف لان الجنس يعتمد على المشاعر والاحاسيس المتبادلة بينهما وليس مجرد عملية مجردة عليهما اتمامها فقط .

3- من العادات الخاطئة التى يقع معظم العرسان فيها خاصة فى الوطن العربى هى انه بعد يوم الزفاف الشاق يدخل العريس المنزل ويكون الاهل قد احضروا لهما العشاء الذى يحتوى من الاصناف الاشكال والالوان وكل مالذ وطاب ويقوم العريس كالعادة بتناول هذا الطعام الدسم الثقيل الذى يجعله فى حالة عدم النشاط ويجعل الجسم تركز فيه دورة الدم فى الوصول لانسجة المعدة للمساعدة على الهضم لهذا الطعام الدسم مع العلم انه فى احتياج شديد لنشاط الدورة الدموية لتغذية القضيب وجعله ينتصب انتصابا قويا يؤدى بنجاح العلاقة الجنسية.ومن هنا تضعف الدورة الدموية داخل القضيب ولا تؤدى بالانتصاب المرغوب فيه.

4- سبب رئيسي هام جدا وهو تقلص عضلات الحوض مع غلق المهبل تماما وكل هذا يرجع الى التوتر والخوف الزائد عند العروس كما يزداد خوفها قبل الزواج لمجرد التفكير فى غشاء البكارة فى كيفية فضه وهل هو مؤلم ام لا او ان هل الغشاء تأثر ببعض التمارين الرياضية التى كانت تمارسها قبل الزواج ،فكل هذا يجعل هناك تقلص فى عضلات الحوض ويصبح الجماع فى هذه الحالة صعب جدا لان المهبل يكون شبه مغلق وان حاول الزوج اكثر من مرة وصمم على اتمام العملية الجنسية بالعنف يكون هذا له التأثير السلبى عليه وعليها طوال حياتهما الزوجية معا.

5- العادات الاجتماعية السيئة المتوارثة أبا عن جد حيث يظل اهل العريس فى قلق شديد عليه خصوصا فى اول مرة يتم فيها العملية الجنسية مما يحمله فوق طاقته ويجعله وكأنه مراقب .

ولكن فشل ليلة الزفاف ليس بالمشكلة الكبيرة ان تفهم العروسين حقيقة الموقف والعلاج من هذا الفشل يتلخص فى ادراك كل منهما للاسباب التى ذكرناها ، فالعلاقة الزوجية أساسها المودة والرحمة وليست حرب فهى علاقة سميت بالعلاقة الحميمية لانها تعتمد على المشاعر والحب والاحساس ..فان راع العروسان كل هذه الاسباب وتجنب كل منهما القلق والخوف يجعلون من ليلة زفافهما “ليلة العمر” بالفعل.ووفق الله جميع الازواج.

عن مدير الموقع

إلى الأعلى
Read more:
1374901404-________-______________-______________-________-______________-.jpg
ائتلاف المالكي يرد بقوة على تصريحات مقتدى الصدر

أثارت التصريحات التي أدلى بها مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري يوم منتصف الأسبوع الجاري و التي أعلن من خلالها بدء...

1374692690--.jpg
شباب جماعة الاخوان المسلمون و قياداتها

تتعامل جماعة الاخوان المسلمون مع الازمة الحالية بالبعد عن الواقع و التفرغ للاحلام ؛ خصوصا مع مبرراتهم الغريبة ازاء الازمة...

Close