الرئيسية / ثقافه جنسيه / سؤال وجواب للرجل عن الجنس

سؤال وجواب للرجل عن الجنس

 هناك اسئلة كثيرة تشغل بال الرجل عن الجنس يمكن ايجازها فى الاتى :

• سؤال:ما أسباب التهاب البروستاتا المزمن؟ وما أهم الأعراض؟

– جواب: يظهر التهاب البروستاتا المزمن نتيجة للاصابة بالالتهاب الحاد إذا لم يعالج جيدا أو أهمل المريض علاجه أو تأخر فى عرض نفسه على الطبيب.وقد تتعرض البروستاتا للالتهاب مع كثرة تعاطى الخمور أو المواد الحريفة فتكون سببا فى الالتهاب المزمن.، وقد يكون الإفراط فى مزاولة العمليات الجنسية أو الجماع بدون رغبة أو الذين يفرطون فى مزاولة العادة السرية أكثر من مرة فى اليوم الواحد أو مايلجأ إليه البعض من حبس السائل المنوى من النزول فى وقته الطبيعى أو الإفراط فى تناول المخدرات أو المنبهات كلها عوامل تخلق التهاب البروستاتا المزمن لأن كل هذه تؤدى الى احتقان البروستاتا.

• سؤال: هل للاعصاب دور فى اصابة الرجل بالضعف الجنسي؟

– جواب: يمكن بالطبع ان يكون للاعصاب دور فى إصابة الرجل بالضعف الجنسي وهذا يرجع الى

1- الاسباب النفسية : الخوف والصدمة والرهبة أو حتى الاكتئاب النفسى وعلى سبيل المثال اذا كان الرجل يوم لديه قلق او تخوف من الفشل الذى ربما يقابله بالتالى من الممكن ان يقع فى الفشل بالفعل من ممارسة الجنس

2- الاسباب العضوية : اسفل منطقة النخاع الشوكى توجد مراكز مختصة بالجنس فعند حدوث مشكلة بهذه المراكز مث الشلل النصفى او وجود كسر فى العمود الفقرى وهذا يعنى عدم القدرة على ممارسة الجنس ولكن هذا لا يعنى ايضا نهاية المطاف ولكن بالتاكيد العلاج موجود حتى لو طالت مدة العلاج .

3- بسبب المرض: فى حالة الاصابة بالامراض القلبية او الصدرية أو ضغط الدم وتصلب الشرايين أو الاصابة بمرض السكر وايضا الشيخوخة بالتالى ليست هناك القدرة على ممارسة الجنس

4- نقص الهرمونات: حيث يمكن علاج ذلك من خلال زيادة الهرمونات وهذا امر ليس بالصعب .

5- الزوجة : لابد وان اتضع الزوجة تصرافتها امام عينها وتحكم عليها فربما قد تقوم ببعض التصرفات تؤدى الى نفوره منها ومن العملية الجنسية

وكل ماذكر من اسباب …فلكل حالة علاج عند الاخصائيين.

• سؤال: انا شاب ابلغ من العمر الخامس والعشرون وقد اصبت بارتخاء منذ مدة طويلة ومع ذلك مازلت ازاول العادة السرية بشراهة واشعر ان حالتى النفسية تسوء جدا مع كل هذا وبالتالى فانى اخاف الزواج ..فهل هناك علاج لحالتى ؟

– جواب: بمجرد حدوث الانتصاب تحت اى ظرف حتى ولو كنت تمارس العادة السرية فهذا دليل على انه لايوجد سبب عضوى للارتخاء.ولكن انت تعانى من الخوف والفشل فى الزواج فابتعد عن الاوهام والتخيلات فخوفك من الزواج لا يعالج الا اذا تزوجت وتخلصت من كل هذه المخاوف والاوهام .

• سؤال: ماالمقصود بالافراط الجنسي وهل ذلك له مضاعفات على البروستاتا؟

– جواب: المقصود بالافراط الجنسي هو تكرار عملية الجماع أكثر من مرة فى اليوم الواحد أو محاولة افتعال الاثارة لتكرار العملية الجنسية بدون رغبة حقيقية.ولا شك ان الافراط الجنسي يسبب احتقان البروستاتا مما يكون له تأثير على الجنس وهذه هى اول درجات الالتهاب وتزيد هذه الدرجة بزيادة تكرار الجماع.

• سؤال: انا زوج محدود الخبرة وسؤالى هل تحتاج المرأة لطول فترة الاثارة لتصل الى نشوتها مما يترتب عليه اهمال الرجل لهذه الرغبة ؟؟

– جواب: هذا مفهوم شائع ولكنه بعيد عن الصواب. مما لا شك فيه انها بالفعل تحتاج الى فترة الى حد ما طويلة لاثارتها والرجل يبدأ العملية الجنسية بعدما قد هيأ عقله وذهنه وبدنه لذلك بينما من ناحية اخرى قد لا تكون المرأة قد وصلت الى هذه المرحلة فعند تسرع الرجل فى العملية الجنسية فيكون هو الوحيد الذى وصل الى هذه المرحلة دونها بينما هى مازالت فى منتصف الطريق,وهنا يحدث أحد أمرين إما ان ينتهى الزوج بكل انانية من هذا العمل الجنسي وإما ان يعيد الكرة مرة اخرى فيهلك جسمه بتكرار العملية دون اى داع.فالزوج الخبير هو الذى يستطيع أن يصل وزوجته الى درجة الإشباع الجنسي فى نفس الوقت ،أما الزوج الذى يتهم زوجته بالبرود الجنسى فالخطأ يرجع اليه وحده ،فما عليه سوى الملاطفة حتى تكون تهيأت زوجته للعمل الجنسي< بالتالى لابد من مراعاة هذه النقطة ووضعها فى الحسبان

• سؤال: هل هناك ضرورة للفحص قبل الزواج للطرفين؟

– الدول المتقدمة حضاريا لا يحدث زواج فيها إلا بعد تقديم شهادة طبية تؤكد خلو الطرفين من الأمراض الوراثية ولياقة كل منهما للزواج. وقد يستعد كل من الخطيبين لاتمام اجراءات الزواج ويقول الخطيب إنه سوف يتزوج خطيبته التى يحبها وتبادله نفس الحب مهما كانت نتيجة الفحص ولكن…تظهر نتيجة الفحص ويتضح انهما لا يصلحان للزواج .فما العمل؟فمن الممكن ان يظهر الفحص عدم توافق فصيلة الدم فيرث الجنين الصفة الموجبة من الأب ويحدث تفاعل بين دم الجنين الموجب ودم الأم السالب فيصاب الجنين بالانيميا الحادة بسبب تكسير كرات الدم الحمراء وتظهر عليه الصفراء فيحتاج الوليد لتغيير دم فورى.

ويشمل الفحص بالنسبة للرجل تاريخ اى مرض تناسلى كالسيلان او حدوث التهابات أو التهاب النكفية وفحص السائل المنوى والتأكد من نشاط الحيوانات المنوية. , يشمل الفحص فى المرأة مدى استعدادها للولادة الطبيعية ووجود التهابات أو التصاقات أو غيرها مما يمنع الحمل.

• سؤال: هل الجنس غريزة؟ ومتى تظهر فى الجسم؟

– جواب: الغرائز هى استعدادات فطرية تدفع صاحبها إلى القيام بسلوك معين عند التواجد فى ظرف معين والغرائز عديدة فيها على سبيل المثال غريزة التملك أو التقليد أو المقاتلة أو حب الاستطلاع أو الجنس.

والجنس غريزة تدعو الذكر والانثى إلى الاتصال ببعضهما اتصالا يؤدى الى التكاثر وحفظ النوع واستمرار الحياة. وغريزة الجنس تصحب الانسان من يوم ميلاده حتى وفاته مهما امتد به العمر وان اختلفت قوة وضعف سواء ظهرت على الشخص بكل تصرفاته او اختفت فى اعماق نفسه البشرية ولكنها تعود مرة اخرى فى مرحلة المراهقة وتظهر بقوة.

 

عن مدير الموقع

إلى الأعلى
Read more:
img_girls-ly1369213489_131
تحرير الجنود السبعة المختطفين فى سيناء

سادت حالة من الغموض على مشهد اختطاف الجنود المفرج عنهم منذ ساعات كما زاد الغموض فى مشهد إطلاق سراحهم من...

1375086195-______-________-________-.jpg
على طريقة شكري بلعيد ، اغتيال محمد البراهمي المعارض التونسي

لقى المعارض التونسي البارز ، محمد البراهمي ، مصرعه مساء الخميس إثر قيام مجهولين بإطلاق الرصاص عليه أثناء تواجده مع...

Close