الرئيسية / طب وصحه / أختراع سعودي يمكن المكفوفين من قيادة السيارات

أختراع سعودي يمكن المكفوفين من قيادة السيارات

نظارة المكفوفين

من الوهلة الأولي انتابتك الصدمة عزيزي القارئ. نعم كما انتابتني أيضا الصدمة فحين سماع مثل هذا الخبر يتولد سؤال بالذهن هل من الحقيقي والمعقول أن يتمكن المكفوفين من قيادة السيارات. قبل هذا المقال جميعنا كانت الإجابة ستكون لا لأنها الإجابة المنطقية لكن في هذا المقال ستكون الإجابة نعم سيتمكن المكفوفين من قيادة السيارات ويرجع السبب والفضل في ذلك إلي اختراع يمكن المكفوفين ” تم ابتكاره داخل أراضي المملكة العربية السعودية. إذ تمكن مواطن سعودي أن يتوصل إلي ابتكار حديث وجديد وفريد من نوعه فتح كل أبواب الأمل لكل شخص فقد نظرة في أن يتمكنون من قيادة سياراتهم وأيضا حتى يتمكنون من ممارسة الحياة بشكل عادي وطبيعي مثلهم مثل باقي البشر والذين يتمتعون بنعمة الإبصار.

ويقول صاحب هذا الاختراع وهو بدر الحربي إذ قال أن الاختراع الذي قام به هو نظارة تعمل علي القيام بعملية استكشاف وكذلك تعمل علي قراءة كل الأشياء التي تحيط بها وأيضا تقوم هذه النظارة بالتحرك تبعا لتحرك الرأس.

أهمية هذه النظارة والتي تعتبر “اختراع يخص المكفوفيــن “

تتمثل أهمية تلك النظارة والتي تعتبر في حد ذاتها “اختراع يخص المكفوفين ” في كونها تتيح للمكفوف الفرصة لكي يقود السيارة ولكن في مراكز تم إعدادها خصيصا لتتناسب مع هذة السيارة كما أن مثل هذه الأماكن تتوافق مع الشروط والمتطلبات التي تحتاجها تلك النظارة. وأيضا على صعيد أخر تقوم هذه النظارة بتحذير وبتنبيه هؤلاء الأشخاص المكفوفين عند وجود أي من العوائق التي تتواجد في الممرات وكذلك في الطرق.

وعلى جانب أخر فأن هذا الاختراع والذي يعتبر “اختراع يخص المكفوفين” يمكنه من العمل علي تقديم المساعدة للأشخاص المكفوفين وذلك في قراءة آيات من القرآن الكريم وكذلك بعض من السطور في الكتب وكذلك الصحف وأيضا في التعرف علي أنواع تلك العملات النقدية المختلفة.

وأيضا تمكن هذه النظارة المكفوفيــن من معرفة الأماكن التي تتواجد بها أغراضهم وكذلك تساعدهم علي التعرف علي ألوان ملابسهم. وأيضا تساعدهم علي القيام بالتسوق في الأسواق وذلك دون الحاجة لأي شخص يساعدهم في ذلك.

ومن الطريف عزيزي القارئ أن تعلم أن هذه النظارة تساعد أيضا المكفوفيــن علي مزاولة بعض الألعاب مثل كرة القدم ولكن في ملاعب تم إعدادها لهذا حيث تم إعداد مثل هذه الملاعب حتى تتوافق مع هذه النظارة.

الهدف من وراء هذه النظارة والتي تعد “اختراع يخص المكفوفيــن”

تهدف هذه النظارة إلي التقليل من اعتماد الشخص الكفيف اعتمادا كبيرا على حاسة لمس الأشياء من أجل التعرف عليها حيث يعمل هذا “الاختراع خاص بالمكفوفين” علي إرجاع الأمور إلي مجراها الطبيعي وهو الاعتماد علي النظر أو بالأدق الاعتماد علي العين.

و يشبه هذا الاختراع ، اختراع جوجل للمكفوفين ايضا ، نظارة تمكنهم من القيادة بشكل آمن .

عن مدير الموقع

إلى الأعلى
Read more:
1374421231-________-______________
سامسونج تبدأ استثماراتها في مصر بقيمة 1.7 مليار جنيه

لقد إحتفل وزير التجارة و الصناعة منير فخري عبد النور أمس ببدء إنتاج شركة سامسونج للأدوات الكهربائية و الإلكترونية بمنطقة...

1373270340-____________---________-______________-____________-____________.jpg
سنودين يتقدم بطلب اللجوء السياسي لأكثر من 21 دولة

سنودين – مسرب معلومات برنامج التجسس قدم مسرب معلومات الاستخبارات الأمريكية ادوارد سنودين  طلبات لجوء سياسي إلي 21 دولة جديدة...

Close