الرئيسية / فن وثقافه / أغرب عادات الدول.. اعرفها قبل السفر إليها

أغرب عادات الدول.. اعرفها قبل السفر إليها

Hawaii Stock Photo - Royalty Free Image ID 10022339


يُعد المسافرون أنفسهم للسفر بأن يحضروا الأموال اللازمة لهم وأن يقوموا بشحن أجهزتهم الإلكترونية بالإضافة إلى أوراق السفر والاعتياد على لهجة البلد التي سيتم التوجه لها, صدق ذلك أو لا تصدقه فإن كل هذا غير كافي, فهناك من الدول ما قد تعتاد على أمور تعتبر أنت نقيضها هو الطبيعي, وربما إن قمت بعكس تلك العادات تقع في الكثير من المواقف المحرجة بل وربما تُشعرهم بأنك شخصًا غير متحضر, وربما تعطيهم انطباعًا بأنك لا تقدرهم ولا تحترم عاداتهم وتقاليدهم! لذا عليك قبل السفر إلى أي دول أن تتعرف على عادات الدول وتعتاد عليها قبل أن تسافر لتجنب نفسك الكثير من المواقف المحرجة.

أغرب عادات الدول الأوروبية: –

أغرب عادات الدول بالنسبة للشرق الأوسط تلك التي قد تصادفها في البلاد الاسكندنافية حيث يدخلون الساونا يدخلون عراة تمامًا, بينما يختلف الأمر في تركيا والتي لا تسمح بذلك بل أنت مجبور على وضع منشفة على الأقل إن لم تختار ارتداء ملابسك الداخلية أثناء جلسة الساونا. أما في هاواي حيث الشواطئ الرائعة والجو البديع فإن أهداك أحدهم إكليلًا من الورد فأنت مجبرًا على قبوله, فرفضه يعتبر إهانة وليس الرفض فقط, بل وإن قبلته ووضعته جانبًا أو ارتديته في قدمك مثلا يعتبر إهانة فعليك ارتداؤه في مكان مناسب على رأسك أو على عنقك لتُشعر من أهداك به بالتقدير. في روسيا أنت مجبر على دفع مبلغ من الرشوة إن أوقفك أحد موظفي شرطة المرور نتيجة ارتكاب خطأ مروري, وإن لم تقدم رشوة فإنك سوف تعاقب بالسجن! أما في لندن فإن دعاك أحدهم على العشاء وعند وصولك تركت حذاءك بالخارج فإن هذه علامة على عدم احترامك لمن دعوك علاوة على أنك إنسان غير متحضر!

أغرب عادات الدول الآسيوية: –

 

من أغرب عادات الدول الآسيوية تلك العادة التي تتبعها مثلا دولتي الصين واليابان, فإنه من غير المقبول على وجه الإطلاق أن يحاول أحد الأشخاص تنظيف أنفه أمام الآخرين, خصوصًا وإن كان ذلك على طاولة تناول الطعام وحتى لو كانت عملية التنظيف يتم فيها استخدام منديل ورقي أو قماشي فإن ذلك ممنوعًا بكل الطرق وإن رغبت في ذلك فعليك الانسحاب والتوجه إلى الحمام ومن ثم العودة مجددًا, وإن قمت بعكس ذلك فإن من يتناولون الطعام معك سيشعرون منك بالاشمئزاز وربما يتركون طاولة الطعام من شدة القرف والامتعاض. وفي الصين واليابان أيضًا وبالإضافة إلى بعض دول إفريقيا فإن التحدث على مائدة الطعام يعد أمرًا غير مقبولًا ولن يرد عليك أحد إن تحدثت أثناء تناول الطعام. أما في هاواي مثلًا أو بعض دول آسيا وأحيانا في بعض دول الشرق الأوسط فإن عدم خلعك لحذائك عند وصولك لمنزل أحدهم فإن ذلك يعني إهانتك لهم خصوصًا وإن كان حذائك به بعض الأوساخ.

عن مدير الموقع

إلى الأعلى
Read more:
a76be18a2a7d3a326facd0cbe666ecb8
التغذية وراء الاظافر الصحية

للمحافظة على صحة الاظافر, و الحصول على اظافر جميلة و قوية . فان عليك تناول غذاء صحي و متوازن, و...

1372305027_1280px-Hillary_Rodham_Clinton_with_Nawaz_Sharif.jpg
نواز شريف , من المنفى الى رئاسة الحكومة

  ما بين انقلابا عسكرى و تطورات كبيرة حدثت فى العالم فى الفترة التى تقع ما بين انقلاب الجيش عليه...

Close