الرئيسية / فن وثقافه / اشوي طعامك على البركان!

اشوي طعامك على البركان!

اشوي طعامك على البركان!

السياحة ابتُدعت لمشاهدة كل ما هو جديد وغريب حول العالم, فتستمتع تارة بالأماكن الغريبة وأحيانا بالناس والتقاليد الغريبة, وتارة أخرى بالمناظر الجميلة الخلابة, فيمكنك التجول حول العالم لمشاهدة العديد من هذه وتلك والاستفادة من فوائد السفر السبع المعروفة ومقابلة أناس جُدد يُثرون ثقافتك بالكثير من المعرفة, ويفتحون مجالات أخرى لتفكيرك.
وبينما تنتشر الغرائب والعجائب حول العالم من برج بيزا المائل بإيطاليا إلى سور الصين العظيم وأهرامات مصر, هناك عجيبة مبهرة للغاية.
وتلك العجيبة التي تثير الاستغراب والدهشة في عيون أي شخص في العالم هي استخدام جديد لفوهة البركان! فمعروف أن البركان هو مصدر رعب وخوف الكثير من الناس, ولكن في بلدان أخرى تُستخدم فوهات البركان الخامدة لإعداد الأطعمة المشوية!

مطعم إل ديابلو, يشوي الأطعمة على فوهة البركان: –

في مطعم إل ديابلو الذي يقع في اسبانيا يُقدم المطعم لزبائنه تشكيلة رائعة من الأطباق الشهية المطهوة على أبخرة البركان الخامد!
يُقدم المطعم الأسماك والدجاج واللحوم المشوية بنكهة فريدة, فهناك يقدمون اللحوم المشوية بنكهة البراكين! قد تتشوق لتجربة هذا الأمر, ولربما قد يدفعك الفضول لمشاهدة طريقة إعداد هذه الأطعمة.
ففي مطعم إل ديابلو يقوم الطُهاة بوضع شبكة كبيرة على فوهة البركان ويقومون بصف اللحوم عليها حتى تنضج, ويسمحون لزوار المطعم بالدخول إلى المطبخ لمشاهدة طريقة الطهي الغريبة والتقاط الصور هناك مقابل مبلغ مادي معقول.

كيف يُقام مطعم على فوهة البركان؟

في الواقع فكرة إنشاء مطعم على فوهة بركان لم تكن فكرة سهلة التنفيذ, فلأن المكان سيكون غاية في السخونة إن كانت أرضيته أرضية عادية مشابهة لتلك الموجود في المنازل والمطاعم الموجودين على الأرض العادية, فذلك سيجعل المطعم غاية في السخونة ولربما يصبح خطرًا على زبائنه.
لذا تم رصف أرضية المطعم بأنواع خاصة جدًا من الأرضيات لتقاوم درجة حرارة البركان, كما وتم تثبيت بعض الآلات التي تقوم على ضبط درجة الحرارة المتصاعدة من البركان حتى يتم تسوية الطعام بشكل جيد.
والذهاب إلى المطعم يتم في الثلاثاء من كل أسبوع وهناك ساعات محددة لهذه الزيارة السياحية من الساعة 6 إلى 9 مساءًا.
بالإضافة إلى استمتاعك بثلاثة وجبات من هذا المطعم وتوصيلك من فندقك وإليه, كل هذا يمكنك الاستمتاع به بمقابل معقول جدًا وهو 50 يورو فقط!
فهذه المغامرة الإسبانية الرائعة الفريدة تُكلفك 50 يورو فقط لتحتفظ بباقي أموالك لإنفاقها على العديد من تنقلاتك السياحية في اسبانيا حيث أنها تعج بالمزارات السياحية والأماكن الخلابة مثل برج بيزا المائل والعديد من المزارات الأخرى.

جدير بالذكر أن هذا المطعم تم إنشاءه في عام 1970 حينما قام أحدهم بالتفكير في كيفية الاستفادة من البركان الخامد وجعله مصدرًا لجذب رواد لمطعمه فقام بوضع شبكة على فوهة البركان لتسوية الأطعمة! أعتقد بأنك ستقوم يومًا بزيارة اسبانيا!

عن مدير الموقع

إلى الأعلى
Read more:
image16
الزهري

وباء قديم كان بمثابة وباء الإيدز الحالي , مرض الزهري كان من أبشع الامراض التناسلية التي ظلت تهدد المجتمعات لفترات...

1374889045--.jpg
متلازمة الفذلكة الإملائية واللكنة الفرنسية!

هناك دومًا من يعتز بلغته ولا يحب أن يرى من يخطئ بكتابتها أو نطقها وينصب نفسه مصححًا ومدققًا لغويًا على...

Close