الرئيسية / فن وثقافه / الأبوة في الحيوانات أقوى من البشر

الأبوة في الحيوانات أقوى من البشر

الأبوة في الحيوانات

الأمومة والأبوة عاطفتان تدفعان الإنسان إلى المحافظة على أبنائهم وعلى بذل كل ما هو نفيس وغالي في سبيل إسعاد أبنائهم وتحقيق الأمان لهم. وغالبًا ما يضحي الأب والأم بسعادتهما فقط لضمان سعادة أبنائهم ولكي لا يشعروا بأن شيئًا ينقصهم, ولكي يظل شعورهم بأنهم مثلهم مثل باقي البشر يسعدون بين أم وأب متفاهمين ومتعاونين متفانين في إسعاد أبنائهم وتربينهم تربية حسنة. ولكن يبدو أن ثمة تضحيات والتزام أقوى وأكبر تقوم بها كائنات أخرى غير البشر, حيث أن الأبوة في الحيوانات تتجلى بشكل أعمق, حيث ترى كائنًا لم يُميزه الله بالعقل يفعل أشياءًا تحتاج لعقل ذا رجاحة وذكاء للقيام بها, ذلك كله للحفاظ على ابنائه الصغار!

الأبوة في الحيوانات تجعل الأمر أصعب على الذكور: –

في أغلب المجتمعات المعروفة سواء مجتمعات البشر أو أي مجتمع لأي كائن آخر, معروف هو دور الأنثى ومُحدد هو دور الذكر, فالذكر يقف دوره غالبًا بعد إنجاب الذكور والإنفاق عليهم, أما الأنثى فدورها لا ينتهي فبدءًا من الحمل والولادة وحتى تتوفى تظل قائمة على رعاية أبنائها والسهر على راحتهم حتى وإن كانوا كبارًا يستطيعون تحمل مسئولياتهم بأنفسهم.
ولكن الأبوة في الحيوانات وخصوصًا في ذكر البطريق مختلفة إلى حد كبير حيث أن الأنثى بعد أن تضع البيض تكون في حاجة إلى بعض الراحة والتغذية فتذهب لمدة شهرين إلى البحر للاستجمام وللتغذية تاركة أمر العناية بصغارها الذين لم يخرجوا من البيض بعد على أبيهم ذكر البطريق.
والغريب أن ذكر البطريق يعمل جاهدًا على العناية بهذا البيض ويعرف أنهم صغاره حيث يحملهم على ظهر أقدامه ليحميهم من برودة الجو القارسة والتي من شأنها أن تُفسد البيض وتقتل أطفاله, ويحاول البطريق طيلة فترة حمله لأبنائه أن يُقربهم من فروه حتى يُدفئهم من البرد, ويعمل على صقل جسده بمزيد من التوازن حتى لا يقع منه البيض فيموت أبناءه.

الأبوة في الحيوانات تجعل سمك الأورانا يحمل أبناءه دومًا في فمه: –

وكمثال يبرهن قوة عاطفة الأبوة في الحيوانات فإن سمك الأورانا يبذل جُهدًا فائقًا للعناية بأبنائه قبل أن يفقس البيض وبعدما يفقس أيضًا, حيث يقوم الأورانا بعمل عشش حتى يضع فيها البيض وبعدما يفقس فإنه لا ينفك يضع أبنائه في فمه للحفاظ عليهم من أي هجوم لأي عدو, ويتركهم في بعض الأحيان لاستكشاف العالم الخارجي, ثم يعود مرة أخرى للبحث عنهم وضمهم إلى مكانهم المعهود, حيث فمه الذي اعتاد أن يكون ملاذهم الأول والأخير!

لكم في الحيوانات يا ذكور البشر عبرة وعظة, فأنت يامن تترك أطفالك وأبنائك ليواجهوا الدنيا بمفردهم عليك أن تراجع نفسك وأن تحاول إصلاح ما أفسدته فلربما يُسامحك أبنائك على تخليك عنهم وتحيا حياة طبيعية بدلًا من حياة ملؤها الجحود والكره اللذين ستقابلهما من أولادك بعدما يكبروا ويفهموا تقصيرك في حقهم!

عن مدير الموقع

إلى الأعلى
Read more:
1372436860_Gastric_ulcer_3.jpg
الاغذية التي تسبب القرحة المعدية

القرحة المعدية تكون القرحة المعدية تقرحات في المعدة , و في المريء, و في الامعاء الدقيقة, نتيجة تواجد نوع من...

1374498076-__________-________.jpg
نانسي عجرم تنتظر الطفل الثالث

نانسي عجرم هي مغنية لبنانية معاصرة , يعرفها الجميع و معجبوها من كافة الفئات العمرية الكبار و الصغار و حتى...

Close