الرئيسية / مقالات راي سياسي / خطاب هادي الرئيس اليمني في رمضان

خطاب هادي الرئيس اليمني في رمضان

Yemen Swears In New President - WSJ.

قام الرئيس اليمني بعمل إفطار جماعي في أحد الأيام الماضية دعا فيها ممثلي جميع الحركات والأحزاب وقام فيه بإلقاء خطاب مميز قال فيه إنجازات الشعب اليمني وانجازات اليمن بصفة عامة، طمئن فيها الشعب اليمني وهنئهم بحلول شهر رمضان الكريم عليهم وهم في حال أفضل مما مضى، وقام بتهنئتهم بالانتهاء من المرحلة الأولى من الحوار والمؤتمر المقام له، واختتموا أيضا ثاني مرحلة وهم بصدد لدخول ثالث مرحلة، وأكد خطاب هادي أن ذلك يعد نجاحا باهرا، إذ أن هناك الكثير من البلدان التي لازالت تتخبط في التيارات السياسية ولم تستقر أمورها حتى الآن، وأن ما تم إنجازه يعد فخرا لهم جميعا وفخرا لكل الشعب اليمني إذ أنه تم في وقت قياسي قصير بالنسبة لما تم تحقيقه.

أهم النقاط في خطاب هادي:

ذكر العديد من النقاط الهامة في خطاب هادي الرئيس اليمني لجمهورية اليمن، ومن أهمها أن أبناء هذا الوطن اليمني هم من أكثر الأوطان التي عانت من التخبطات والاصطدام نتيجة الاختلاف في السياسات والانتماءات الحزبية مما أدى إلى حدوث الكثير من المشكلات التي أدت إلى حدوث أزمة سياسية وغيرها والدخول في دوامات الصراع وفيما قبل ذلك وحدوث الصراعات بين الأقطاب الدولية وحدوث الحروب وغيرها، متهما في ذلك ولاة الأمر ممن كانوا من قبله وتقاعسهم عن إيجاد الطرق والحلول للنهوض باليمن.

وطمأن الرئيس اليمني في خطابة الشعب اليمني وأخبرهم أن ما مضى قد مضى وأنه قد آن الأوان لجمهورية اليمن أن تلحق بركب التطور والتكنولوجيا، وأن تتطور على جميع المجالات والاتجاهات، السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية وغيرها، وأنه لابد من وضع خطط ومراحل وخطوات واضحة ومحسوبة للوصول إلى هذا التطور والنجاح، وسيتطلب ذلك المجهود الكبير والتآلف بين الشعب اليمني وتوحده.

دور الشباب في “خطاب هادي”:

وأشار الرئيس اليمني هادي في خطابه أيضا بدور الشباب وأنهم هم شعلة الثورة ونورها وهم أول شرارة انطلقت لتقام بها الثورة المباركة، وحتى ينتقل الحكم من يد إلى أخرى، وتكون شيء من السهل تداوله ولا يحتكر على شخص أو عائلة واحدة، ودعاهم الرئيس اليمني في خطابه إلى التوحد والتمسك بوحدة الوطن والاتفاق على أن مصلحة البلد واحدة مهما اختلفت الاتجاهات والرؤى.

أوضح خطاب هادي أن ما كان قد أدى ما عليه، وأنه الآن وقت العمل ودفع الوطن إلى الأمام، مؤكدا أنه ليس من حق أي فئة مهما كان انتمائها أن تقوم هدم ما تم بناؤه وأنه الوقت لصنع حاضر اليمن ومستقبلها لتكون من أعظم الدول وأرفعهم شأنا.

وضح الرئيس اليمني أيضا أن اليمن في حاجة للجهود الصادقة والشخصيات المخلصة، ولابد من الابتعاد عن أعمال الشغب والتخريب من قطع طريق وحرق أشياء وممتلكات قد تكلف الدولة الملايين، فوضع اليمن الاقتصادي والأمني صعب لابد أن يتم التكاتف لإصلاحه والنهوض بهذا البلد العظيم، اليمن.

عن مدير الموقع

إلى الأعلى
Read more:
الهام-شاهين
إلهام شاهين تطالب وزارة الداخلية بحراسة منزلها

محامي الفنانة إلهام شاهين يطلب الحراسة طالب يسري عبد الرازق محامي الفنانة إلهام شاهين بتعيين حراسة لمنزل الفنانة، وذلك لتهديد...

1377365357-______________-________________.jpg
قوات الأمن في مصر تواصل ملاحقة قيادات الإخوان المسلمين

تتوالى الضربات الأمنية المصرية المتلاحقة لجماعة الإخوان المسلمين في مصر بشكل سريع ، فقد تمكنت قوات الشرطة المصرية من ضبط...

Close