الرئيسية / مقالات راي سياسي / خطوات اسرائيل تجاه الحدث السوري

خطوات اسرائيل تجاه الحدث السوري

اسرائيل تبريء حزب الله من السعي للحصول على الكيمياوي من سوريا

وسط الصراع السوري الدائر الان و بقدر ما تتابع اسرائيل ما يحدث بقدر من التوتر و الارتباك بقدر ما بدأ الاسرائيلين فى بعض الاجراءات الواقعية لتنفيذها على الارض الان بغية ضمان أمن و سلامة الكيان الاسرائيلى كله ازاء ما يحدث فى سوريا ؛ و لمحاولة للتعاطى الواقعى لما يدور على الارض هناك .

من تلك الاجراءات قيام الاسرائيليين باقامة جدار اليكترونى على مسافة أكثر من سبعين كيلومتر على طول حدودها مع سوريا ؛ و هو جدار خرجت معلومات بشانه تقول انه متطور جدا و مزود بأحدث أنواع اجهزة المراقبة التى تستطيع ان تشكف ما يحدث خارجه ؛ و يفترض ان تنتهى السلطات الاسرائيلية من انشاءه فى الايام القليلة المقبلة .

كذلك قام الكيان الصهيونى بالعمل على اكمال حالة الاستعداد للدخول فى حرب مقبلة و محتملة مع السوريين ؛ بما فى ذلك التدريبات العسكرية و المناورات بما يتضمنه ذلك من استعدادات لمواجهة استخدام سوريا لسلاحها الكيماوى فى مواجهتها , لاحظ أن توقعات العسكريين الاسرائيليين انفسهم لقيام سورى بالهجوم على اسرائيل باسلحة كيماوية ضعيف جدا بل شبه منعدم هذا بخلاف امتلاك اسرائيل للامكانات الدفاعية التى ستقف امام تلك الاسلحة الكيماوية حال استخدامها .

و ما زلنا مع استعدادات اسرائيل !

كذلك عمل الاسرائيليين على اقامة نظام حديث و متطور من انظمة الرقابة الجوية و بالتعاون مع الامريكان و التى تعمل على مراقبة السلاح التى تملكه سوريا ؛ خصوصا السلاح النوعى او الكيماوى و ذلك للتعامل معه فى حالة اخراج السوريين لتلك الاسلحة من مخارزنها و ضرب تلك الاسلحة قبل حتى محاولة نقله , و هو ما يعنى ان اسرائيل واصله للعمق السورى بصورة مخيفة .

من تلك الاجراءات كذلك التفكير فى انشاء نطاق عازل من جهة الجولان ؛ لاحظ ان هذا الاجراء وضع فعليا امام القيادات الاسرائيلية فى وقت سابق و جعله محتملا فعلا ؛ كذلك ضرورة قيام الاسرائيليين بتفعيل و تنشيط نشاطاتهم الاستخباراتيه فى العمق السوري و الوصول الى كمية كبيرة من المعلومات تؤهل الادارة الاسرائيلية من رؤية الوضع بصورة اعمق و اكثر شمولا ؛ و منها كذلك محاولة تفعيل العلاقات مع الاتراك ؛ حتى و ان كان هذا التفعيل يجبر الاسرائيليين على الاعتذار الرسمى للاتراك بخصوص ما حدث فعلى سفينة كسر الحصار التى كانت تتجه الى غزة .

الشعب السورى ؛ هو الاساس .

كل تلك السيناريوهات و التوقعات و التحركات التى تقوم بها دول عديدة حول العالم ازاء ما يحدث فى سوريا لا يجب ان يدفعنا لاغفال الجانب الاهم فى المنظومة نفسها آى الشعب السورى نفسه كونه المحرك الاساسى فى الحدث ؛ لان الاستخفاف بمطالب الشعب السورى يعنى قصور فى الرؤية و عدم فهم طبيعى ما يجرى هناك ؛ ان من يريد ان يرى و يفهم و يقرر ازاء ما يحدث فى سوريا عليه النظر تجاه ما يحدث للسوريين انفسهم ؛ وقتها قد يتمكن من فهم ما يجرى و ما يدور .

عن مدير الموقع

إلى الأعلى
Read more:
gal.egypt_.nile_.jpg_-1_-1
قرارات السعودية وتأثيرها على مصر

قرارت ضد المصريين الفترة الاخيرة في السعودية قد شهدت الكثير من القرارات في مجالات مختلفة ولكنها ليست فصالح الجنسيات الاخري...

1374494007-____________-__________.jpg
ماذا تعرف عن حمية الطعام النيء ؟

تقدم حمية الطعام النيء العديد من البدائل الصحية لتلك الأغذية المصنعة الموجودة في اغلب البقالات و المتاجر, و تعتمد حمية...

Close